رئيس "آبل" يدعو للعمل من المنزل خوفًا من فيروس كورونا

مزاج الثلاثاء ١٠/مارس/٢٠٢٠ ١٥:٣٠ م
رئيس "آبل" يدعو للعمل من المنزل خوفًا من فيروس كورونا

مسقط – وكالات

أرسل تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل مذكرة للموظفين، جاء فيها أن أبل تبذل مجهودا كبيرا لتقليل الكثابة البشرية ولهذا سيتم تطبيق سياسة العمل عن بعد في المناطق التي تتميز بانتشار فيروس كورونا بها، فيما وصف "كوك" فيروس كورونا بأنه حدث غير مسبوق وشجع كوك موظفي الشركة الأمريكية في العديد من مكاتبها المنتشرة في أنحاء العالم بالعمل عن بعد خوفا من تفشي كورونا.

وبحسب صحيفة Axios الأمريكى، فجاء في المذكرة عدد من الأماكن التي يجب على موظفي أبل هناك العمل فيها عن بعد، مثل بعض المدن الأمريكية إلى جانب مكاتب الشركة في فرنسا واليابان وإيطاليا وكوريا الجنوبية وسويسرا والمملكة المتحدة، وبحسب المذكرة التى تم ارسالها لفروع أبل المنتشرة في العالم، فإن العاملين بالشركة الذين سيعملون عن بعد من منازلهم، سوف يستمرون في تلقي أجورهم كما لو كانوا يعملون من مكاتب الشركة.

كما طلب كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل الموظفين المصابين بالحمى أو السعال بتجنب القدوم إلى العمل إلى أن يتعافوا، كما تم توجيه نصائح لهم مثل وغسل أيديهم أكثر الوقت، وعدم لمس وجههم، واتباع إجراءات الحجر الصحي بعد عودتهم من المناطق التي تعاني من إصابات.

فيما تسعى أبل لاتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية خوفا من تفشي فيروس كورونا، حيث قامت الشركة خلال الشهر الماضى بإغلاق جميع متاجر البيع بالتجزئة الخاصة بها في الصين كما قيدت سفر موظفيها للمناطق الأكثر تضررا بالفيروس حفاظا على سلامتهم وقد يؤدي كورونا لتأجيل أو إلغاء بعض أحداث أبل القادمة.

كما أخبرت شركة أبل المستثمرين بأنها قد لا تستطيع الوصول للإيرادات الفصلية المتوقعة خلال الربع الثاني من هذا العام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره السلبي على عمليات تصنيع الأيفون بوجه خاص وقطاع التكنولوجيا بوجه عام.
وأفادت قناة العربية الإخبارية، خبر عاجل، مساء اليوم الاثنين، أن المعارضة فى إيطاليا تطالب بإدخال الدولة بأكملها فى عزل صحى.

ومن جانب أخر أكد رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبى كونتى أن "إيطاليا بلد قوى وسيستطيع احتواء انتشار فيروس كورونا وتعزيز الهياكل الصحية حتى نتمكن من مواجهة هذا التحدى".

وأشار كونتى في مقابلة أجرتها معه صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن: "حالتى الصحية بخير، وأجريت اختبار فيروس كورونا وكانت النتيجة سلبية، فأنا اتبع أطبائى المختصين، إنهم يتبعونى بعناية ولدى ثقة كاملة بهم".

وانتقد كونتى الإعلام الذى نشره لبيانات وأرقام غير رسمية عن الإصابات والوفيات فى إيطاليا، مشيرا إلى أن هذا قد يعقد الأمور ويربك المشهد لدى المواطنين، ولذلك فمن الضرورى التحدث بصوت واحد في الوقت الحالي حتى يتم تقييم المشهد بالشكل الصحيح".

وردا على سؤال حول إمكانية عدم احتواء الفيروس وتطبيق قيود جديدة، قال كونتى: "نحن كحكومة سنستمر في تطبيق التدابير المنفذة الحالية، كما أننا نعد خطة غير عادية لتعزيز العاملين في المجال الطبي والتمريضى، كما أننا نسعى الآن للحصول على معدات متخصصة للعناية المركزة وشبه المكثفة، ولكنى أناشد جميع الإيطاليين الوثوق بالعلماء، والحفاظ على مسافة متر واحد، وتجنب القبلات والعناق والمصافحة واحترام جميع القواعد الأخرى".