وثائق تكشف استعداد المستشفيات الأمريكية لـ96 مليون إصابة بكورونا

الحدث الأحد ٠٨/مارس/٢٠٢٠ ٢٢:٠٣ م
وثائق تكشف استعداد المستشفيات الأمريكية لـ96 مليون إصابة بكورونا

ترجمة - الشبيبة

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن وثائق مسربة كشفت أن المستشفيات الأمريكية تستعد لـ 96 مليون إصابة بفيروس كورونا ونحو نصف مليون حالة وفاة من جراء تفشي المرض.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن انتشار المرض قد يكون أسوأ بكثير مما يزعم المسؤولون ، حيث من المتوقع أن يموت 480،000 أمريكي من الفيروس واحتجاز 4.8 مليون شخص في المستشفيات وإصابة 96 مليون شخص ، وفقًا للعرض الذي استضافته جمعية المستشفيات الأمريكية (AHA) في فبراير.

وأوضحت "ديلى ميل" أن هذا يضع الأزمة على مستوى يزيد أكثر من 10 أضعاف المستوى الذي شهدناه في موسم الأنفلونزا الحاد.

واعتبرت الصحيفة أن هذه الأرقام تصطدم مع مزاعم الرئيس ترامب الذي أكد في مناسبات عديدة أن الخطر على الأمريكيين "منخفض".

قدم الدكتور جيمس لولر ، أستاذ في المركز الطبي بجامعة نبراسكا ، التقديرات المروعة لأفضل تخمين لمدى تفشي المرض للمستشفيات والمهنيين الصحيين كجزء من ندوة AHA على الويب بعنوان "ما يحتاج قادة الرعاية الصحية إلى معرفته: التحضير لـ COVID-19 'في 26 فبراير.

وتشير المعلومات ، التي حصلت عليها Business Insider كذلك، إلى أن المستشفيات بحاجة إلى زيادة الاستعدادات الآن لتقليل عدد الوفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

في وقت العرض التقديمي الأسبوع الماضي ، كان هناك أكثر من 80،000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم.

في ذلك الوقت ، كان لدى الولايات المتحدة حوالي 60 حالة ولم يكن هناك وفيات. ولكن خلال أسبوع واحد فقط ، بات لدى الولايات المتحدة أكثر من 430 حالة و 19 حالة وفاة مؤكدة.

وفي جميع أنحاء العالم ، تم إصابة أكثر من 100،000 شخص حتى الآن.

كشفت المعلومات المسربة أيضًا عن المخاطر الكبيرة التي يتعرض لها كبار السن وذوي الظروف الصحية الموجودة مسبقًا إذا أصيبوا بفيروس كورونا.

كشفت هذه المعلومات أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر لديهم فرصة للوفاة بنسبة 14.8٪ إذا أصيبوا بالعدوى.

ينخفض الخطر مع الشباب ، على الرغم من أن الذين تتراوح أعمارهم بين 70-79 و 60-69 لا يزالون معرضين لخطر كبير ، حيث تبلغ معدلات الوفيات 8 ٪ و 3.6 ٪ على التوالي.