بسبب كورونا.. خطوط الرحلات البحرية تلغى وتغير المسارات وتعزز إجراءات الفحص

الحدث الأحد ٠٨/مارس/٢٠٢٠ ١٥:٥٧ م
بسبب كورونا.. خطوط الرحلات البحرية تلغى وتغير المسارات وتعزز إجراءات الفحص

ترجمة - الشبيبة

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إنه وسط مخاوف حول فيروس كورونا COVID-19 ، أعلنت العديد من خطوط الرحلات البحرية عن إلغاء بعض الرحلات خلال شهرى مارس وإبريل، وتعزيز التدابير الاحترازية وإجراءات الفحص.

وأوضحت أن الإجراءات الجديدة جزء من الإرشادات الجديدة التي قدمتها جمعية خطوط الرحلات البحرية الدولية (CLIA) عقب وفاة أحد سكان كاليفورنيا المصابين بعد سفرهم في رحلة من سان فرانسيسكو إلى المكسيك مع رحلة برنسيس.

وأعلنت مجموعة من الشركات ، بما في ذلك Royal Caribbean و Carnival و Celebrity Cruises و Crystal Cruises ، عن تغييرات في مساراتها خلال شهري مارس وأبريل.

وبعد وفاة راكب جديد ، أعلنت CLIA عن بروتوكولات الفحص المحسنة ، كجزء من "التزامها المستمر بصحة وسلامة الضيوف وأفراد الطاقم ، وكذلك سكان مدن الميناء والوجهات حول العالم."

تتضمن إجراءات CLIA الجديدة حظر أي شخص "سافر من مطارات كوريا الجنوبية وإيران والصين ومن بينها هونج كونج وماكاو أو أي بلدية في إيطاليا خاضعة لتدابير تأمين (الحجر الصحي) من قبل الحكومة الإيطالية ، قبل 14 يومًا من بدء الرحلة."

وقالت جمعية خطوط الرحلات البحرية الدولية في بيان "كما يتطلب أيضًا منع أي مسافر من الصعود إلى متن السفن إذا كان "خلال 14 يومًا قبل المغادرة ، على اتصال أو ساعد في رعاية أي شخص يُشتبه في إصابته أو تم تشخيصه على أنه مصاب بـ COVID-19 ، أو يخضع حاليًا للمراقبة الصحية لاحتمال التعرض ل COVID-19".

وتلزم الإرشادات المعززة خطوط الرحلات البحرية "إجراء فحص لجميع الأشخاص الذين سافروا من المطارات أو زاروها أو عبروها في أي وجهة مدرجة في صفحة CDC الأمريكية (المتعلقة بفيروس كورونا) في موقعها على الويب في غضون 14 يومًا قبل بدء الرحلة. "

كما يجب على خطوط الرحلات البحرية "إجراء فحص ما قبل الصعود الضروري لإنفاذ تدابير الوقاية هذه. يجب توفير الفحص المعزز والدعم الطبي الأولي ، حسب الحاجة ، لأي شخص يظهر عليه أعراض مشابهة لكورونا.