أكبر مصدّر لحوم في العالم تحصل على تصاريح لتصدير الدواجن إلى السلطنة

مؤشر الأحد ٠٨/مارس/٢٠٢٠ ١٥:٤٤ م
أكبر مصدّر لحوم في العالم تحصل على تصاريح لتصدير الدواجن إلى السلطنة

ترجمة - الشبيبة

أبرز موقع وكالة الأنباء البرازيلية العربية التابع للغرفة التجارية البرازيلية العربية في ساو باولو البرازيل، إن شركة بي.آر.إف إس.إيه، أكبر مُصدر للدواجن في العالم أعلنت أنها حصلت على تصاريح من سلطنة عمان لشحن المنتجات من 14 من مصانعها.

وقالت شركة الصناعات الغذائية البرازيلية للوكالة البرازيلية إن السلطنة قامت بمراجعة عمليتها، حيث كانت تمنح الاعتماد لدول بأكملها ، في حين باتت تقوم الآن بمنح التراخيص لكل مصنع على حدة.

وقال الموقع في التقرير إنه تم اعتماد 14 مصنعًا ، ويسمح لأحدها ببيع نوعين من المنتجات.

وسيتم السماح لشركة بي أر إف بشحن ما يصل إلى 5000 طن من المنتجات الغذائية شهريًا إلى عُمان ، حيث كانت نشطة منذ الثمانينات.

وأشار إلى أن علامتها التجارية واحدة من الموردين الرئيسيين للبروتين إلى سلطنة عمان ، والمورد الرئيسي للدجاج البالغ من العمر 30 يومًا - حيث توفر محليا الدجاج البالغ من العمر 45 يومًا.

وجاء الضوء الأخضر بعد زيارة مجموعة من المندوبين العمانيين في مجال السلامة الغذائية لمرافق بى أر إف في البرازيل في عام 2019.

وتحتفظ بى ار اف بنسبة 12 ٪ من سوق بروتين الدواجن في العالم.

ويقول فادي فلفيلي ، المدير التنفيذي للشركة "لقد نشطت بى أر إف في سلطنة عمان منذ أكثر من 30 عامًا ، واعتماد الصادرات من مصانعنا يشهد على جودة منتجاتنا ، كما أنه يعزز موطئ قدمنا في الأسواق الرئيسية لاستراتيجية النمو لدينا" فى الخليج وتركيا.

ووفقًا لفلفيلي ، تعد إضافة أسواق دولية جديدة واحدة من الاستراتيجيات الأساسية طويلة الأجل للشركة.

فيما قالت وكالة "رويترز" إن عمان جزء من سوق المنتجات الحلال المربحة، التي يتم فيها شراء الأغذية التي تتماشى مع متطلبات الشريعة الإسلامية.

وبلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية لبي.آر.إف من مبيعات الأغذية الحلال 2.2 مليار ريال برازيلي (475 مليون دولار) في الربع الرابع.

وقالت بي.آر.إف، إن المصانع التي تلقت الموافقة للتصدير إلى عمان تقع في ست ولايات في البلاد.