وافدون من 4 دول لن يستطيعوا العودة إلى السلطنة إذا غادروها بسبب "كورونا"

بلادنا الخميس ٠٥/مارس/٢٠٢٠ ١٤:٤٠ م
وافدون من 4 دول لن يستطيعوا العودة إلى السلطنة إذا غادروها بسبب "كورونا"

ترجمة - الشبيبة

كشف مسؤول بوزارة الخارجية أنه لن يسمح بدخول الوافدين الصينيين والإيطاليين والإيرانيين والكوريين الجنوبيين المقيمين في عُمان بالعودة إلى السلطنة ، إذا سافروا إلى الخارج ، حتى لو كانت تأشيراتهم صالحة.

وأضاف المسؤول في تصريحات خاصة لـ"تايمز أوف عمان" أن هذه القاعدة تنطبق على مواطني هذه الدول الأربع في عُمان ، إذا قرروا السفر إلى وطنهم .

و ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تضع فيه عمان المزيد من التدابير لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد ١٩.

وأوضح المسؤول من وزارة الخارجية قائلا: "قرار عدم السماح لأشخاص من هذه الدول الأربع بدخول عُمان لأن وزارة الصحة أوضحت أن المرض منتشر هناك ، من حيث وجود العديد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيران وكوريا الجنوبية والصين وايطاليا".

وتدعو وزارة الشؤون الخارجية جميع الوافدين من هذه الدول الأربع إلى البقاء في السلطنة ".

بالإضافة إلى ذلك ، لن يُسمح للوافدين من جنسيات أخرى الذين يحاولون دخول عُمان من هذه البلدان الأربعة بالقيام بذلك.

وفي معرض إلقاء الضوء على ذلك ، قال المسؤول بوزارة الخارجية: "في حال توجه أي من المقيمين في عمان إلى هذه الدول ، فلن يتمكنوا من دخول السلطنة مرة أخرى حتى لو كانت تأشيراتهم لا تزال سارية. صدر هذا القرار بسبب انتشار فيروس كورونا في هذه البلدان والحد من انتشاره في السلطنة. سيبقى هذا القرار ساري المفعول حتى إشعار آخر. "

وكانت قد قالت الوزارة مؤخرًا إن الأشخاص الذين كانوا يزورون سلطنة عمان من دول أبلغت عن حالات COVID-19 لن يُسمح لهم بالدخول.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية: "لقد أوضحت السلطات المعنية أنه بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض البلدان ، لن يُسمح لزوار السلطنة من تلك البلدان التي ينتشر فيها المرض بالدخول من جميع المداخل الجوية والبحرية والبرية ، كتدبير احترازي ، حتى لو كان عبروا عبر بلدان أخرى (ترانزيت) ، ولديهم تأشيرات صالحة تسمح لهم بدخول البلاد."