ثلاث دول أوروبية تعلن تقديم 5 ملايين يورو لإيران لمكافحة كورونا

الحدث الثلاثاء ٠٣/مارس/٢٠٢٠ ٠٠:٤٠ ص
ثلاث دول أوروبية تعلن تقديم 5 ملايين يورو لإيران لمكافحة كورونا

مسقط – وكالات

قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين، إن بريطانيا وألمانيا وفرنسا عرضت حزمة مساعدات بقيمة 5 ملايين يورو (5.6 مليون دولار) لإيران للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا.

وذكر البيان أن الدول الثلاث ستوفر الدعم من خلال منظمة الصحة العالمية أو وكالات الأمم المتحدة الأخرى، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضح أنه سيتم إرسال مواد طبية إلى إيران، اليوم الاثنين، بما في ذلك معدات للفحوص المخبرية وبدلات واقية للجسم وقفازات.

بلغ عدد حالات الوفاة في إيران جراء فيروس كورونا المستجد 66 حالة، وذلك في وقت أعلن فيه الناطق باسم الحكومة علي ربيعي أن الحدود الإيرانية مع العراق تبقى مفتوحة.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد إلى 66 حالة، مجددة الدعوة للمواطنين بالبقاء في المنازل.

وذكر مساعد وزير الصحة الإيراني، علي رضا رئیسي، في مؤتمر صحافي، أن "عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بلغ 1501 وعدد الوفيات 66 والمتعافين 291"، مشيرا إلى وقوع " 523 إصابة جديدة و 12 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف رئيسي: "حققنا تطورا في مجال الاختبارات على كورونا"، مضيفا: "نطالب أبناء الشعب الإيراني بالبقاء في المنازل"، وأكد أن "معظم الإصابات بفيروس كورونا يمكن علاجها في المنازل".

كانت طهران أعلنت أن الحدود مع العراق تبقى مفتوحة رغم الطوارئ التي يفرضها تفشي فيروس كورونا، فيما شككت بعرض الولايات المتحدة المساعدة في مواجهة الفيروس.