لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رواندا

مؤشر الاثنين ٠٢/مارس/٢٠٢٠ ٢٠:٣٥ م
لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم من رواندا

مسقط – العمانية

عقدت اليوم بمركز كيجالي للمعارض برواند لقاءات ثنائية بين رجال ورواد ورائدات الأعمال العمانيين ونظرائهم من جمهورية رواندا ضمن فعاليات النسخة العاشرة لمعرض المنتجات العمانية المقام حاليا برواندا.

وتم خلال اللقاءات الثنائية مناقشة آفاق تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين عبر التطرق إلى إمكانية الحصول على شراكات تجارية بينهما ومعرفة إجراءات وآليات التصدير والاستيراد من وإلى رواندا.

كما تم خلال اللقاءات الحديث عن إمكانية الحصول على منافذ تسويقية والحصول على وكلاء وموزعين لمنتجاتهم بالسوق الرواندي والأسواق المجاورة بهدف زيادة حجم الصادرات العمانية.

ووضح أيمن بن عبد الله الحسني رئيس لجنة أوبكس للمنتجات العمانية أن اللقاءات الثنائية شهدت إقبالا كبيرا من رجال الأعمال الروانديين وصل عددهم إلى 200 رجل أعمال بهدف الالتقاء بنظرائهم العمانيين من أجل التعاون في العديد من المجالات الصناعية والاستثمارية من حيث إقامة الشراكات التجارية وبناء المصانع في افريقيا، مشيرا إلى أن السوق الافريقي سوق كبير وواعد.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن اللقاءات الثنائية تعد شيئا مهما لرجال الأعمال أثناء إقامة المعرض كونها تتيح لرجال الأعمال العمانيين الالتقاء بنظرائهم من الجانب الرواندي لمناقشة إمكانية التصدير والتعاون والشراكات والحصول على وكلاء وموزعين لمنتجاتهم بالسوق الرواندي والأسواق المجاورة.

وأعرب أيمن الحسني عن أمله في أن تكلل هذه اللقاءات بشراكات حقيقية تعمل على رفع حجم الصادرات العمانية خلال الفترة المقبلة خاصة وأن المنتجات العمانية ذات طلب في السوق الرواندي وتتمتع بمواصفات عالمية.

من جانب آخر يشهد معرض المنتجات العمانية المقام حاليا برواندا الذي تنظمه كل من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات وغرفة تجارة وصناعة عمان اقبالا جيدا من الزوار للتعرف على ما وصلت إليه المنتجات العمانية من تنوع وجودة عالية.