مجلة "نيوزويك" تحذر من وصول كورونا لجميع الولايات الأمريكية

الحدث الاثنين ٠٢/مارس/٢٠٢٠ ١٩:٤٨ م
مجلة "نيوزويك" تحذر من وصول كورونا لجميع الولايات الأمريكية

ترجمة - الشبيبة

نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن الطبيبة دينا جرايسون ، التي لعبت دورًا في تطوير العقاقير لعلاج فيروس الإيبولا القاتل ، تحذيرها على موقع "تويتر" بشأن حدوث "زيادة هائلة" في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لكنها أكدت أنه لا داعى للذعر رغم ذلك.

وكتبت الدكتورة جرايسون على موقع تويتر: "توقعوا زيادة هائلة في حالات كوفيد 19 خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة أو نحو ذلك".

وحول قدرة الفيروسات على الانتقال بشكل أفضل في أشهر الشتاء ، قالت: "إذا كنا محظوظين ، فإن الانقلاب الموسمي سيؤدي إلى تقليل عدد الحالات في فصل الصيف. لكنني أتوقع حدوث موجة ثانية أكبر في الخريف / الشتاء المقبل ، ما لم يكن هناك لقاح متاح"، وهو ما اعتبرته أمرا غير محتملا.

وقالت المجلة إن فيروس كورونا الجديد قتل أكثر من 3000 شخص معظمها في الصين ، حيث يُعتقد أنه ظهر هناك في أواخر العام الماضي. تم تأكيد الحالة الأولى في الولايات المتحدة في 21 يناير، ولكن زاد عدد الإصابات ليصل إلى 86 ، مع وفاة حالتين .

وفي مقطع فيديو نشرته على Twitter ، قالت جرايسون: "من المحتمل جدا إصابة كوفيد 19 كل ولاية ، وفي وقت قريب جدًا. لذلك يجب أن نتوقع المزيد من الحالات على مدار الأسابيع المقبلة."

وقالت: "أمامنا أربعة إلى ستة أسابيع قادمة صاخبة" ، مضيفة "أريد من الناس أن تكون مستعدة لذلك."

ومع ذلك ، حثت الناس على عدم الذعر: "فلنأخذ نفسًا جماعيًا عميقًا. هذا ليس مرة أخرى نهاية العالم. إنها ليست نهاية العالم.

وقالت: "إنه أمر سيء وللأسف سوف يزداد الأمر سوءًا ، ولكن في أغلب الأحوال سيكون كل شيء على ما يرام. يجب ألا يخاف الناس ، لكن عليهم الاستعداد لما هو آت".

وقالت جرايسون إنه رغم أن كوفيد 19 لا يشبه الأنفلونزا ، حيث لا توجد لقاحات أو أدوية مصممة لعلاجه ، إلا أنه يجب على الناس التعامل مع الموقف مثل " إنفلونزا سيئة حقًا ، حقًا ، حقًا ، سيئة".

وقالت: "بالنسبة لمعظم الناس ، هذا الفيروس أخطر قليلاً من الأنفلونزا الموسمية المعتادة ".