الغرفة تنظم معرض للوظائف الصحية

بلادنا الاثنين ٠٢/مارس/٢٠٢٠ ١٨:٥٩ م
الغرفة تنظم معرض للوظائف الصحية

مسقط - الشبيبة

عقدت لجنة القطاع الصحي بغرفة تجارة وصناعة عمان اجتماعها الأول للعام الجاري بالمقر الرئيسي للغرفة، برئاسة المهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة وعدد من ممثلي مختلف القطاعات الصحية الخاصة، وعدد من أصحاب الأعمال العاملين والمهتمين بالقطاع الصحي.

ناقشت اللجنة عددا من المواضيع المتعلقة في شأن القطاع الصحي بالسلطنة، كما ناقشت خطة عملها للعام الحالي، حيث تعتزم اللجنة تنظيم معرض يختص بالوظائف الصحية في مارس الجاري، وجاري التنسيق مع الجهات المختصة لتنظيم المعرض.

كما أكدت اللجنة على أهمية توحيد الجهود في سبيل الحد من انتشار فيروس كورونا، وأهمية التزام المؤسسات العاملة في القطاع الصحي بالقطاع الخاص بالأسعار المحددة، كما أكدت على أهمية حماية المستهلكين والعاملين بهذه المؤسسات الصحية.

والتقت اللجنة خلال اجتماعها بعدد من ممثلي قطاع الصيدلة لمناقشة التحديات التي تواجه القطاع من حيث شروط وأحكام جانب واحد للمناقصة والغرامات التي تفرض على القطاع، بالإضافة إلى إلغاء الطلبات أو تقليل الكمية من قبل بعض الجهات بعد إنهاء إجراءات الطلب من قبل قطاع الصيدلة مع الإلزام بدفع غرامات كبيرة، مما يشكل تحديا كبيرا لأصحاب مؤسسات القطاع في حالة إلغاء أو تقليل كمية الطلب، كما ناقشت اللجنة محورعدم الكفاءة من حيث تسجيل المنتجات، حيث يستغرق التسجيل لفترة تصل أكثر من سنة ونصف.

كما ناقشت اللجنة التحديات التي تواجه ممثلي المستشفيات والمجمعات الخاصة، ومؤسسات الإمدادات الطبية وبحضور عدد من ممثلي هذه القطاعات، ناقش اللقاء الإجراءات والصعوبات المتبعة في نظام تصاريح الأطباء والأطباء الزائرين والمقابلات، والتعمين في مؤسسات القطاع الصحي بالسلطنة.