في السباق الثامن من بطولة اللجنة العمانية للدراجات الهوائية الحسني يتصدر الترتيب العام

الجماهير الاثنين ٠٢/مارس/٢٠٢٠ ١٢:٠٣ م
في السباق الثامن من بطولة اللجنة العمانية للدراجات الهوائية الحسني يتصدر الترتيب العام

مسقط - الشبيبة

تصدرفريق الجيش السلطاني العماني الفرق برصيد 1325 نقطة مع نهاية سباق المرحلة الثامنة من منافسات بطولة اللجنة العمانية للدراجات الهوائية لموسم 2019/‏2020م، فريق النخبة (أ ) وصيفا برصيد 1226 نقطة ، وفي فردي الفئة المفتوحة خطف ستيفن بيتروسكا من فريق MWE تصدر الفئة برصيد 484، وحل 484 نقطة مشاري الخليلي من فريق الجيش العماني في المركز الثاني برصيد 457، وكان السباق الثامن الذي اقيم لمسافة 66 كيلومتر في طريق الهيئة العامة لطيران المدني قد شارك فيه 85 دراجا من السلطنة والمقيمين في مختلف الفئات.

وفي نهاية السباق قام اسحاق بن عبدالله البلوشي أمين سر اللجنة العمانية للدراجات بتتويج الفائزين في الفئات المختلفة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي: في الترتيب العام للفرق حافظ فريق الجيش العماني على تثدر الفرق مع نهاية المرحلة الثامنة برصيد 1325 نقطة وحل فريق النخبة (أ) في المركز الثاني برصيد 1226 نقطة ، وجاء فريق ( MWE) في المركز الثالث برصيد 1208 نقطة.
وفي منافسات الفردي للترتيب العام للفئة المفتوحة خطف الدراج ستيفن بيتروسكا من فريق MWE المركز الأول برصيد 484 ، وتراجع لاعب المنتخب مشاري الخليلي من فريق الجيش العماني لمركز الثاني برصيد 457 نقطة ، وحل منذر الحسني من فريق النخبة (أ) في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 415.
وفي فئة الماستر لترتيب العام حل سايمون جيلاكيو من فريق WME في المركز الأول متصدرا برصيد 278 نقطة وحل يوسف الشكيلي من فريق النخبة (أ) في المركز الثاني برصيد 250 نقطة، وجاء بول ويلكوس في المركز الثالث للترتيب العام برصيد 205 نقطة.
وفي فئة تحت 23 عاما للترتيب العام تصدر الدراج منذر الحسني من فريق النخبة (أ) على المركز الأول برصيد 373 نقطة، وحل الدراج محمد الوهيبي من نادي الاتفاق في المركز الثاني للترتيب العام برصيد 335 نقطة، وجاء الدراج عبدالله الغيلاني من فريق صور في المركز الثالث برصيد 275 نقطة.
فيما جاءت نتائج المرحلة الثامنة على النحو التالي: في الفئة المفتوحة لجميع الفئات حقق هيثم الفرعي فريق النخبة (أ) على المركز الأول، وحل الدراج سايمون جيلاكيو من فريق النخبة (أ) على المركز الثاني وجاء ستيفن بيتروسكا من فريق WME في المركز الثالث.
وفئة الماستر حقق الدراج هيثم الفرعي من فريق النخبة (أ) المركز الأول وجاء سايمون جيلاكيو من فريق النخبة (أ) في المركز الثاني وحل ثالثا الدراج محمد الكندي من نادي نزوى.
وفي فئة تحت 23 عاما حقق الدراج منذر الحسني من فريق النخبة(أ) المركز الأول، وخطف الدراج عبدالله الغيلاني من نادي صور المركز الثاني وحل ركان السيناوي من فريق النخبة (ب) في المركز الثالث.
نتائج مباشرة
واشاد سلطان بن حمد الرواحي عضو مجلس الإدارة اللجنة العمانية للدراجات بقوة السباق فقال: الحمد لله ظهر السباق بشكل جيد وكانت المنافسة شرسة ومثيرة بين الدراجين في جميع الفئات،وظهرت جميع مراحل سباق بطولة اللجنة العمانية للدراجات الهوائية بمظهر مشرف من حيث التنظيم وأعداد المشاركين وايضا المستوى الفني الذي ظهرت به البطولة، ويأتي هذا الأمر كنتيجية طبيعية لجهود اللجنة وسعيها الدائم لتطوير برامج إدارة السباقات من خلال اقتناء نظام احتساب النتائج وإدارة السباقات، الأمر الذي مكن الحكام من الحصول على النتائج بسرعة ودقه عالية.

واضاف من بين الجهود التي قامت بها اللجنة في هذا الموسم تكثيف التوعية للدراجين بأهمية الحصول على (رخصة دراج) حيث ان هذه الرخصة تمنح الدراج الجانب القانوني في المشاركات المحلية والدولية ويحفظ له حقوقه في المشاركات، كما قامت اللجنة كذلك بأعداد الدليل الفني الذي يعد مرجعا للدراجين والمختصين في جميع الجوانب المتعلقة بممارسة هذه الرياضة، كما أسهم في زيادة الوعي بقانون الدراجات وبثقافة هذه الرياضة وقواعد اللعبة فيها.