فاليماكي يفوز ببطولة عمان المفتوحة للجولف

الجماهير الاثنين ٠٢/مارس/٢٠٢٠ ١٢:٠٣ م
فاليماكي يفوز ببطولة عمان المفتوحة للجولف

مسقط - الشبيبة

توج اللاعب الفنلندي سامي فاليماكي بلقب بطولة عمان المفتوحة للجولف 2020 التي اختتمت منافساتها يوم امس على ملعب الموج للجولف في النسخة الثالثة التي تستضيفها السلطنة.

ورعى الحفل الختامي لهذه البطولة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في ختام مثير شهدته هذه البطولة بعد تساوي صاحب المركز الاول والثاني ليخوضا جولة اخرى نهائية.وكانت اللجنة المنظمة للجولة الاوروبية وبالتعاون مع الاتحاد العماني للهوكي قد رصدت جوائز مالية قيمة لاصحاب المراكز الاولى بلغت 1.7 مليون دولار في واحدة من ابرز البطولات التي تقام على ارض السلطنة.

ويعد اللقب الذي حصل عليه اللاعب فاليماكي هو الاول له في تاريخ مشاركته في الجولات الاوروبية حيث تمكن في الجولة النهائية ببطولة عمان من الفوز على اللاعب براندون ستون من جنوب افريقيا وذلك بعد منافسة قوية بين اللاعبين الذين تساوييا في عدد الضربات بعد ختام منافسات البطولة حيث خاض بعدها اللاعبين جولة اولى خرجت بالتعادل ليحتكم كلاهما الى جولة ثانية تمكن خلال اللاعب الفنلندي من الفوز في البطولة بفارق ضربة واحدة.

وكان اللاعب الفنلندي سامي خارج اجواء المنافسة في هذه البطولة بعد ان كان متأخرا في الترتيب العام في الايام الثلاثة الاولى وتمكن من الظهور بشكل مفاجيء وقدم مستوى جيد مكنه من التقدم الى المنافسة على لقب البطولة وجاءت بقية نتائج البطولة بفوز اللاعب الفرنسي ساديير بالمركز الثالث فيما احتل اللاعب الايطالي ميجلوز المركز الرابع بالمشاركة مع اللاعب الفنلندي كورهونين وتقام المركز السادس ثلاثة لاعبين وهم الجنوب افريقي كورتيزي والاسباني ساني ساريز والانجليزي سميث والدنماركي هوجارج الذي كان في صدارة الترتيب العام في اليومين الاول والثاني من منافسات البطولة الا مسار البطولة تغير لغير صالحه.

وغاب عن المنافسة المصنف الاول حول العالم في العام الفائت كيمار بعد ان احتل المركز العاشر مع سبعة من اللاعبين في نفس المركز ولم يتمكن الالماني من المنافسة بشكل قوي في هذه البطولة رغم ان الترشحات كانت تنصب لصالحه قبل انطلاقة البطولة بتحقيق لقب البطولة او في احدى المراكز الثلاثة الاولى.

نجاحًا تنظيميًا

وقال أحمد بن فيصل الجهضمي أمين سر الاتحاد العماني للجولف أن بطولة عمان المفتوحة للجولف تعد من أهم الفعاليات الرياضية التي تستضيفها السلطنة كل عام وتستقطب نخبة محترفي الجولف من مختلف دول العالم للتنافس على لقب البطولة التي تأتي ضمن منافسات الجولة الأوروبية 2020.
وأضاف الجهضمي في تصريح له أن البطولة شهدت نجاحًا تنظيميًا وفنيًا من خلال التنسيق الكامل لكل متطلبات إقامة البطولة مع وزارة الشؤون الرياضية من جهة ولجنة الجولة الأوروبية من جهة فيما يتعلق بكل الجوانب التي من شأنها إظهار الاستضافة بمستوى عالمي ومن الناحية الفنية أوضح الجهضمي أن تواجد لاعبين لديهم تصنيفات متقدمة في اللعبة يساهم في رفع مستوى التنافس خلال البطولة.
وأوضح الجهضمي أن استضافة السلطنة للبطولة يساهم في تعزيز الخبرة لإدارة مثل هذي البطولات الدولية كما أنها تساهم في رفع كفاءة اللاعبين العمانيين ورفع مهاراتهم وتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وصقلها من خلال اللعب مع محترفي الجولف بالإضافة للفعاليات المصاحبة التي كان لها دور مهم في إكساب لاعبي منتخباتنا الوطنية لمختلف الفئات العمرية العديد من المهارات.
كما أشاد أمين سر الاتحاد العماني للجولف في ختام تصريحه بالدور الكبير التي قامت به وسائل الإعلام المختلفة بالسلطنة لإبراز البطولة خلال فترة إقامتها على أرض السلطنة في ظل تواجد وسائل الإعلام الأجنبية من مختلف دول العالم مما يؤكد على أهمية الحدث الرياضي ودوره للترويج للسلطنة على مختلف المستويات.
وفي ختام تصريحه أتم الجهضمي قائلا : أنتهز هذه المساحة المخصصة لي لأتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع المؤسسات الحكومية والشركات الشراعية التي ساهمت بجلاء في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية وإبرازها بالشكل المرموق الذي يلبي سقف طموحاتنا وتطلعاتنا مستشرفين مستقبلا أكثر إشراقا وازدهارا في مجال لعبة الجولف والشكر موصول أيضا لمعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الرئيس الفخري للاتحاد العماني للجولف على دعمه اللا محدود وحرصه على إنجاح هذه البطولة ولمعالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية الموقر على متابعته الشخصية الدؤوبة واضطلاعه بمسؤولية تقديم كافة التسهيلات التي أفضت إلى نجاح هذا المحفل الرياضي الهام.

التطور

وفي هذا الشأن توجه سعيد بن عبدالله بن سعيد الهاشلي، مدير الإعلام الأجنبي بوزارة الإعلام، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إقامة هذه البطولة المتميزة وكذلك لكل من ساهم في إنجاحها وإظهارها بالمظهر المشرف والذي يعكس التطور الحضاري الذي وصلت له سلطنة عُمان في هذا العهد الزاهر المستمر.
وأضاف الهاشلي: إن تجمع هذه النخبة الرائعة من لاعبي الجولف المحترفين َمن كل أصقاع الأرض في هذه البلد الطيبة والمعروفة بكرم أهلها وضيافتهم لكل زائر لهو نجاح باهر خصوصاً اذا علمنا بأن أكثر من 300 مليون مشاهد ويزيد تابعوا هذه البطولة الناجحة بكل المقاييس.
وأتم: لقد قامت اللجنة الإعلامية وأعضاءها الكرام بعمل جبار وجهود مضنية لإظهار البطولة بالمظهر الذي يليق بالسلطنة وبدورنا نوجه الشكر لكل من بذل جهداً ولو بسيطا في إنجاح هذا الحدث الرياضي الرائع وشكرا لوزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني للجولف على جهودهم الكبيرة المبذولة خلال عام كامل من العمل المتواصل لإنجاح هذه البطولة.

البطولة شهدت تنافسا مثيرا

أكد المدير المساعد لقناة عمان الرياضية المخرج الاستاذ سعيد بن ناصر المالكي عن سعادته بالنجاح الذي تحقق من خلال التنافس بين المشاركين والحضور الجماهيري بالاضافة الى نجاح السلطنة في هذا الحدث العالمي بكل تأكيد يعكس امكانياتنا كعمانيين على استضافة الاحداث الرياضية الكبيرة ،والشيئ الملفت التنظيم الناجح للبطولة العالمية.