"العمل الجزئي للطلاب" 3 ريالات للساعة فأعلى

بلادنا الأحد ٠١/مارس/٢٠٢٠ ١١:٣٥ ص
"العمل الجزئي للطلاب" 3 ريالات للساعة فأعلى

مسقط - الشبيبة

أوضح مستشار شؤون التطوير بمكتب وزير الصحة أحمد بن عبد الله الخنجي أن مبادرة تنظيم العمل لبعض الوقت (العمل الجزئي) تقع تحت مظلة مبادرات مختبر سوق العمل والتشغيل ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، وتهدف لتسهيل إجراءات العمل الجزئي ومرونة حركة القوى العاملة، وتحسين النظام الحالي للعمل الجزئي.

وأشار الخنجري إلى أنه عبر الخدمة الالكترونية «عقد العمل لبعض الوقت» بموقع وزارة القوى العاملة يمكن لأصحاب العمل تسجيل عقود عمل مؤقتة للعمانيين الراغبين في العمل المؤقت، بما في ذلك فئة المتقاعدين أو ربات البيوت أو العاملين أو الباحثين عن عمل أو الطلبة؛ بحيث لا تؤثر على بياناتهم الأساسية في الهيئة العامة لسجل القوى العاملة.

ويكون التشغيل للعُمانيين فقط ولا تقل عدد ساعات العمل عن 4 ساعات، ولا تزيد على 25 ساعة في الأسبوع، وقد حدد أجر العامل لبعض الوقت بأن لا يقل عن ثلاثة ريالات عُمانية للساعة الواحدة.
وأضاف أحمد الخنجي بأن الطلبة الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة يشترط موافقة ولي الأمر، وأن يكون الطالب مقيدا في إحدى المدارس الحكومية أو الخاصة وألا يقل عمره عن خمسة عشر عاما، وأن يقتصر تشغيله في الأعمال والمهن المنصوص عليها قانونيا، وأن يكون العمل مقتصرا على أيام الإجازات فقط.