غدا... ختام بطولة عمان المفتوحة للجولف 2020

الجماهير السبت ٢٩/فبراير/٢٠٢٠ ٢١:١٦ م
غدا... ختام بطولة عمان المفتوحة للجولف 2020

مسقط-ش
تصوير-طلال الراسبي

يسدل الستار غدا عن منافسات النسخة الثالثة لبطولة عمان المفتوحة للجولف 2020 التي استضافتها السلطنة على مدار خمسة ايام في اجواء تنافسية مثيرة وفي حدث رياضي هو الاكبر على ارض السلطنة ووسط مشاركة 144 لاعبا من ابرز نجوم اللعبة بالعالم ويقام ختام البطولة غدا تحت رعاية معالي يوسف بن عبدالله علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية وذلك على ملعب الموج للجولف بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد الرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية ومعالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز واللجنة المنظمة للجولة الاوروبية.

وتشهد البطولة تنافسا مثيرا بين اللاعبين للظفر بالجوائز المالية القيمة التي وضعتها اللجنة المنظمة للبطولة والبالغ قيمتها 1.7 مليون دولار والتي بدورها اوجدت تنافسا كبيرا ومشاركة اكبر من اللاعبين في هذه البطولة.

وتحرص السلطنة بشكل مستمرة على استضافة بطولات الجولف بعد ان كانت البداية في العام 2013 بمسمى مختلف عن البطولة الحالية وانتقلت بعدها السلطنة تدريجيا لاستضافة واحدة من ابرز البطولات على مستوى العالم وهي بطولة الجولة الاوروبية والتي تلاقي المتابعة والمشاركة الكبيرة والتي تقام في عدد من دول العالم ونجحت السلطنة كذلك من استضافة نهائيات هذه البطولة وتستضيف السلطنة في هذه البطولة الجولة السابعة بعد ان كانت الجولة السادسة في المكسيك على ان تختتم منافسات البطولة في دبي خلال شهر نوفمبر القادم.

لم تستقر حتى الان الاسماء المنافسة على لقب بطولة عمان المفتوحة للجولف بسبب المنافسة القوية التي تشهدها واقتراب مجموعة من اللاعبين في معدلات الضرب وبفارق بسيط كذلك عن المراكز الخمسة الاولى حيث بات الجميع منافسا على لقب هذه البطولة وذلك بعد ختام اليوم الثاني من منافسات البطولة وكذلك اليوم الثالث والتي شهدت انتقال بين المراكز الا ان المنافسة لازالت غامضة حتى الان والتي ستتحدد في اليوم الختامي من البطولة.

وكان اللاعب الدنماركي راموس واللاعب الاسكتلندي جلاجرد قد تقاسما صدارة اليوم الاول من البطولة بمجموع تسعة ضربات تحت المعدل وتقام كذلك اللاعبين ساموجا من فيلندا ونيكولاس من بلجيكا المركز الثالث بمجموع ثمانية ضربات تحت المعدل.

وتغيرت المركز في اليوم الثالث وقبل الاخير من البطولة حيث كان اللاعب الاسكتلندي متصدرا مع منتصف الجولة وخلف الايطالي ماجلوزي الذي كان في المركز الخامس في اليوم الثاني وفي نفس المركز اللاعب الدنماركي هيوجرد.

جالاتشر يبحث عن اللقب الخامس

ويبحث جالاتشر عن لقبه الخامس في الجولة الأوروبية والأول منذ البطولة الهندية المفتوحة العام الماضي ويشعر بالثقة بعد الاستفادة من أداءه الرائع في مسقط.

وقال: أنا سعيد لأن الأمر كان صعباً منذ البداية. كان الجو عاصفًا ولم ينخفض أبدًا، لذا كان صباحًا صعبًا حيث كانت الحفر الأربعة الأولى تتعرض للرياح العاتية إنه ملعب جولف رائع وواحد من أفضل الألعاب التي نمارسها على مدار العام، لكنه أمر صعب للغاية وعليك أن تلعب جيداً ولحسن الحظ فإنني العب بشكل جيد في الوقت الحالي.

وتابع: لقد كنت أواجه بعض الصعوبات مؤخرًا، لذا قمت بتغيير بعض الأمور وعملت بجد على لعبتي. بدأت الأمور تتغير في بطولة السعودية الدولية حيث بدأت أضرب الكرة جيداً،. ونأمل بحلول اليوم الختامي أن تكون لدي فرصة للفوز بلقب البطولة.واشار إنه مكان موقف جيد للتواجد فيه ولكن لا يزال هناك الكثير من الحفر التي سنلعب فيها حتى نهاية الأسبوع.

الرياح تغير مسار البطولة

غيرت الرياح التي شهدها ملعب الموج للجولف في اليوم الاول والتي كانت بمعدلات كبيرة تغيير نتائج وتوقعات المشاركين في منافسات بطولة عمان المفتوح للجولف حيث عملت سرعة الرياح على تغيير مسارات الكرة واستفاد من تلك المعدلات من الرياح اصحاب الخبرة الكبيرة التي نجحوا بالتعامل معها بشكل جيد وحققوا نتائج جيدة في اليوم الاول فيما كانت معدلات الرياح اقل نسبيا في اليوم الثاني من منافسات البطولة ويتوقع ان تكون معدلات الرياح اقل في اليوم الاخير من البطولة.

وعلق الجميع من المشاركين على ارتفاع معدلات الرياح في اليوم وتاثيرها على مستويات اللاعبين الا ان البعض استفادة من تلك الاجواء بفضل الخبرة ونجح بالتعامل مع الكرة والحفر الثمانية عشر.

الحفر 18 هي الاصعب

يواجه اللاعبون المشاركون في بطولة عمان المفتوحة للجولف تحدي عند الحفرة رقم 18 وهي الحفرة الاخيرة بملعب الموج للجولف وذلك نظرا لقوعها المحاذي للشاطيء وعلى اللاعبين ضرب الكرة مرورا بمياه البحر للانتقال الى الضفة الاخرى وهو بحد ذاته يعد تحديا كبيرا للاعبين ويجد الاغلب صعوبة في ايصال الكرة في المكان المناسب.

اثراء ووجه استثمارية

تعمل الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (اثراء) الى الترويج للسلطنة عبر بطولة عمان المفتوحة للجولة واخذت اثراء زاوية بملعب الموج للجولف للترويج عن الاستثمارات في السلطنة وعرض القطاعات الهامة لرؤية 2040 ضمن الخطة الخمسية العاشرة والتي تتضمن السياحة والثروة السمكية والتغذية والتصنيف واللوجستيات. واقامت اثراء باستقطاب المشاركين في هذه البطولة والعائلات من خلال اقامة نشاط يحاكي الجولف.

الرمحي ينهي مشاركته بالبطولة

انهى لاعب منتخبنا الوطني عزان الرمحي مشاركته في منافسات بطولة عمان المفتوحة للجولف بعد ان خرج من المنافسة بعد اليوم الثاني من البطولة والتي شهدت تقليص عدد المشاركين الى النصف بعد ان شهدت البطولة مشاركة 144 لاعبا ولم يتمكن الرمحي من التأهل الى الجولة النهائية للبطولة في ظل المنافسة القوية لهذه البطولة حيث تأتي مشاركة الرمحي ببطاقة المشاركة في هذه البطولة استفاد خلالها من كسب مزيد من الخبرة.

وقال عزان الرمحي بان البطولة تشهد منافسة قوية وكبيرة بين اللاعبين منذ اليوم الاول ولازالت الاجواء غامضة عن بطل النسخة او اصحاب المراكز الثلاثة الاولى وذلك بسبب النتائج المتقاربة بين اللاعبين وهذا ما جعل هذه النسخة تشهد الكثير من الاثارة والتحدي.

واضاف بان الجميع يشيد بالمستوى التنظيمي وكذلك لملعب البطولة والاجواء المثالية لها والجميل ايضا بان البطولة تشهد نقلا تليفزيونيا في مختلف دول اوروبا وهذا بدوره يساهم في الترويج للسلطنة بشكل كبير وهو الهدف الاسمى من هذه البطولة. واشار بان مشاركتي كانت جيدة في هذه النسخة واستفادة بشكل كبير مع نخبة من ابرز اللاعبين على مستوى العالم والمنافسة طبعا صعبة والمشاركة بحد ذاتها هي فخر لي وللاعب العماني بالتواجد في مثل هذه البطولة وكانت الرياح العالية قد اثرت على المستوى الفني لدي حيث كنت اتطلع الى تحسين المستوى عن البطولة الماضية.

الزرعوني :

الجولف العماني يحقق نقلة نوعية للعبة

أشاد عادل الزرعوني الأمين العام للاتحاد العربي للجولف نائب رئيس اتحاد الامارات العربية للجولف بالطفرة التي تشهدها رياضة الجولف في السلطنة الشقيقة، ووصفها بالرائعة والتي تستحق من الجميع التقدير والثناء مع الاعتزاز الذي يثلج صدور الجميع مسؤولين عن الرياضة واللعبة واسرتها في منطقتنا الخليجية والعربية، واكد ان ما تشهده اللعبة في سلطتنا الحبيبة بالتأكيد سيعود على اللعبة بالعديد من الفوائد ولم تقتصر على أصحاب الأرض بل ستنعكس بالإيجاب على اللعبة بوطننا العربي وهذا مبعث فخرنا واعتزازنا.

وارجع الزرعوني النهضة التي تشهدها اللعبة في السلطنة بالتأكيد تقف خلفها قيادة حكيمة وفرت جل سبل النجاحات من الدعم المادي والمعنوي، مع البنية التحتية للعبة بالسلطنة، وترجمها على ارض الواقع القائمين على اللعبة بقيادة المهندس منذر البرواني رئيس الاتحاد العماني الجديد واخوانه أعضاء مجلس الإدارة، وكافة الكوادر الإدارية والفنية من أبناء وبنات السلطنة، وأضاف ان اشهار اتحاد للعبة هو تأكيد وتثمين للقائمين عليها يعزز ما وصلت اليه هذه الرياضة من مكانة عالية وتطور منشود من حيث نشرها واتساع رقعتها وتطور ممارسيها وما حققه أبناء السلطنة من نتائج مميزة أينما حلوا وتواجدوا في أي موقع من بطولات اللعبة.

وأضاف لم تقتصر الفوائد والمردود الإيجابي على الجوانب الفنية والتنافسية فقط بل المردود الإيجابي الكبير من حيث التغطية الإعلامية، والذي ينعكس بالإيجاب ويسهم بشكل كبير بالجانب الترويجي والسياحي ويعزز الفرص التجارية والاستثمارية المتوفرة في السلطنة.

وحول استضافة السلطنة للبطولات قال الزرعوني بلا شك ان جميع متطلبات استضافة او تنظيم أي حدث رياضي لا بد من توافر العديد من الشروط والسبل الكفيلة بتحقيق الأهداف التي تقام من اجلها البطولات، واستطرد قائلاً ان جميع متطلبات النجاح متوفرة في السلطنة وبالتحديد الإمكانيات الكبيرة والمميزة التي تزخر بها السلطنة لتنظيم الأحداث الرياضية ذات المستوى العالمي، وهذا ليس بغريب عن اخواننا في السلطنة وسبق ان استضافت وابدعت في تنظيم العديد من اكبر البطولات العالمية، واكبر دليل على ذلك استضافتها للسنة الثالثة لبطولة عمان المفتوحة والتي تعد من أكبر البطولات العالمية للجولف بنسختها السادسة قبل الختامية للجولة الاوربية التي تحتضنها الامارات بنهاية هذا العام، وأضاف ان عمان أصبحت قبلة للمشاهير والنجوم حيث يشارك في هذه النسخة 144 لاعبا يمثلون افضل لاعبي العالم في الجولة السابعة من الجولة الاوروبية.

واعرب الزرعوني في ختام حديثة عن سعادته بالتواجد ضمن أروقة البطولة ليس كمسؤول بل مشارك في منافسات ( البرو ام ) ونقل لأصحاب الأرض والضيافة تحيات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والامارات للجولف واخوانهم في المكتب التنفيذي مع التمنيات بدوام النجاح والتوفيق.