ملحقيتنا في لندن تنبه الطلبة بعدم التوجه للمراكز الطبية عند ظهور أعراض كورونا

بلادنا الخميس ٢٧/فبراير/٢٠٢٠ ٢١:١٦ م
ملحقيتنا في لندن تنبه الطلبة بعدم التوجه للمراكز الطبية عند ظهور أعراض كورونا

مسقط – الشبيبة

نوهت الملحقة الثقافية العمانية في لندن عن الأعراض الشائعة لفايروس كورونا ، والتي تبدأ بحمى متبوعة بسعال جاف، ثم يشعر المصاب بضيق في التنفس ونادراً ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان من الأنف.

وقالت الملحقية عبر صفحته الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن فترة حضانة الفيروس تستمر لحوالي 14 يوما و قد تستمر ل 20 يوما .

و في حال ظهور إحدى هذه الأعراض على أحد طلابنا في المملكة المتحدة الرجاء عدم إهمال الأمر و الاتصال مباشرة على الرقم 111 و سيقوم بزيارتكم أحد المتخصصين للقيام باختبار معين و التأكد من الاصابة من عدمها .

كذلك نرجو من الجميع عدم التوجه للمركز الطبي القريب لأنه حسب تعليمات هيئة الصحة البريطانية لن يتم استقبال المريض منعاً لانتشار العدوى في حال الاصابة بالفايروس .. جدير بالذكر بأن الفايروس يعيش على الأسطح المعدنية و الجافة لفترة قد تصل الى ست ساعات.

وأكدت الملحقية أنه على الجميع الانتباه لنظافة الأيدي والاستمرار بتعقيمهاوالابتعاد كلياً عن الأشخاص القادمين من الدول المسجلة فيها اصابات ، و في حال التواجد في الأماكن المكتظة لبس الكمامة والقفازات قد تحمي من الاصابة حسب منظمة الصحة العالمية ولكن ليس بالضرورة.