كوريا الجنوبية تختبر 200 ألف عضو بـ"الكنيسة السرية" مركز انتشار "فيروس كورونا"

الحدث الثلاثاء ٢٥/فبراير/٢٠٢٠ ١٧:٤٩ م
كوريا الجنوبية تختبر 200 ألف عضو بـ"الكنيسة السرية" مركز انتشار "فيروس كورونا"

ترجمة - الشبيبة

صعدت كوريا الجنوبية من "أقصى التدابير" لاحتواء فيروس كورونا مع خطط لاختبار حوالي 200 ألف شخص من أعضاء الكنيسة السرية التي يعتقد أنها مركز تفشي الفيروس فى البلاد، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أنه جنبا إلى جنب مع ميزانية الطوارئ وشن حملة على تخزين أقنعة الوجه ، ستختبر الحكومة في سيول أعضاء كنيسة يسوع شينشيونجي بعد موافقة مؤسسها على تزويد السلطات بأسماء جميع أعضائها في البلاد.

جاء ذلك في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق المالية المزيد من الخسائر الفادحة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ يوم الثلاثاء بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع من الصين وسوف يتسبب في اضطراب في بلدان مثل كوريا الجنوبية ، الاقتصاد رقم 12 على العالم.

وانخفض مؤشر نيكي في طوكيو بنسبة 3.3 ٪ بينما انخفض مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 2 ٪. تراجعت الأسهم في أستراليا بنسبة 1.6٪ وهونغ كونغ كانت أيضًا في المنطقة الحمراء على الرغم من أن تداول العقود الآجلة أشار إلى انتعاش في وقت لاحق من اليوم في الأسواق الأوروبية والأمريكية.

في اليابان ، توفي شخص رابع من السفينة السياحية Diamond Princess وقال وزير التعليم في البلاد إنه يجب إغلاق المدارس التي بها حالات فيروس كورونا المبلغ عنها مؤقتًا. قال كويتشي هاجيودا للصحفيين يوم الثلاثاء إن مجالس التعليم في هوكايدو في شمال اليابان ومدينة تشيبا بالقرب من طوكيو قد طُلب منها اتخاذ هذا الإجراء الوقائي.

في الصين ، حيث تم الإبلاغ عن 71 حالة وفاة جديدة و 508 حالات جديدة يوم الثلاثاء ، قال مسئولو الصحة إن تدابير الرقابة والوقاية الصارمة ستظل سارية في مقاطعة هوبى ، مركز تفشي المرض العالمي. وأضافت لجنة الصحة الوطنية أنها ستسيطر بشكل صارم على حركة الأشخاص الخارجين في ووهان والمدن الأخرى في مقاطعة هوبي من خلال الضوابط المرورية الحالية.