إسدال الستار على فعاليات ماراثـون المـوج مسقط

الجماهير الأحد ٢٣/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٢٩ م
إسدال الستار على  فعاليات  ماراثـون المـوج مسقط

مسقط - الشبيبة

توّج العداء الكيني بيوس كارنجا بطلاً للنسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط.
تمكنت الطفلة هيا اللواتية من الفوز بالمركز الأول في سباق الفتيات​.

أسدل الستار عن فعاليات وأحداث النسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط 2020، وسط حضور جماهيري غفير وأجواء عائلية رياضية ممتعة تخللتها أجواء من الحماس والإثارة بين العدائين والأطفال المشاركين في كل من سباق الماراثون لمسافة 5 كيلومترات وسباقات الأطفال لمسافات 3 كيلومترات و2 كيلومتر و1 كيلومتر، حيث تمكن عداؤو السلطنة من الظفر بالمركز الثلاثة الأولى في فئة الرجال من سباق 5 كيلومترات، فيما توّج العداء الكيني بيوس كارنجا بطلاً للنسخة التاسعة من ماراثون الموج مسقط بعدما تمكن الوصول لخط النهاية محققا زمنا وقدره ساعتان و19 دقيقة و4 ثوان.

لحظة وفاء وعرفان
وفي بادرة وفاءٍ لروح المغفور له بإذن الله السلطان قابوس -طيب الله ثراه-، وولاءً لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه - عبّر المشاركون قبيل انطلاق شارة سباق 5 كيلومترات عن ولائهم عبر لافتة ضخمة رفعت شعار “خير خلف لخير سلف” تأكيدا بمواصلة المسير نحو نهضة متجددة لعُمان تدعو للمضي قدما لبذل المزيد من العطاء من أجل الوطن.

سباق 5 كيلومترات
شهد سباق 5 كيلومترات مشاركة واسعة بلغت 3153 عداء مشاركا من داخل السلطنة أو خارجها والتي توّج خلالها عدائي السلطنة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث تمكن العداء أحمد بن عقيل الأنصاري من الوصول إلى خط نهاية السباق في المركز الأول محققاً زمناً وقدره 17 دقيقة و33 ثانية يليه العداء وضاح الفليتي في المركز الثاني بزمن وقدره 17 دقيقة و58 ثانية وفي المركز الثالث العداء مبارك الربخي بزمن وقدره 18 دقيقة وثانيتين. أما في فئة الإناث تمكنت العداءة البريطانية ستيفاني ماكلود من الظفر بالمركز الأول بعد أن قطعت خط نهاية السباق محققة زمنا وقدره 22 دقيقة وثانية وفي المركز الثاني العداءة الإيرانية زوهري هاشم أبادي بزمن وقدره 23 دقيقة و9 ثواني، فيما حلت العداءة ليندي جاكوبس من جنوب أفريقيا في المركز الثالث بزمن وقدره 23 دقيقة و28 ثانية.

حيث شهدت سباقات اليوم الأخير منافسات قوية بين العدائين المشاركين في سباقات الأطفال وسباق الماراثون لمسافة 5 كيلومترات والذي ساهمت في رعايته كل من الجمعية العُمانية لمرض السكري وجمعية البيئة العُمانية، حيث تم تخصيص نسبة من رسوم التسجيل في السباق دعماً لتلك الجمعيات لمواصلة جهودها وعطائها.

سباقات الأطفال
وأما في سباق الأطفال لمسافة 3 كيلومتر والذي انطلق في تمام الساعة السابعة والنصف، شهد مشاركة 1050طفل للفئات العمرية دون 17 سنة والتي تمكن من خلالها الطفل أسامة سالم من الفوز بالمركز الأول بزمن وقدره 14 دقيقة و20 ثانية، يليه في المركز الثاني قصي الراشدي بزمن وقدره 14 دقيقة و43 ثانية فيما حل في المركز الثالث علي البرطماني محققاً زمناً وقدره 14 دقيقة و37 ثانية. وبالنسبة للفتيات،ـ تمكنت نور بنداو من ليبيا من الفوز بالمركز الأول محققة زمناً وقدره 15 دقيقة و26 ثانية وفي المركز الثاني عهد الريامية بزمن وقدره 15 دقيقة و28 ثانية وأما المركز الثالث جاء من نصيب كنزي محمد من مصر بزمن وقدره 16 دقيقة و14 ثانية.

وفي سباق 2 كيلومتر والمخصص للفئات العمرية من 9 سنوات إلى 10 سنوات والذي شهد مشاركة 1412 طفل اصطفوا على خط بداية السباق، تمكن الطفل العُماني حمد الحسني من الوصول لخط نهاية السباق محققاً زمناً وقدره ثمان دقائق و40 ثانية وفي المركز الثاني علي الحمداني بزمن وقدره ثمان دقائق و45 ثانية والطفل عمار اللمكي في المركز الثالث بزمن وقدره ثمان دقائق و46 ثانية. وأما بالنسبة للفتيات، تمكنت الطفلة هيا اللواتية من الفوز بالمركز الأول محققة زمنا وقدره تسع دقائق و36 ثانية والطفلة زينب شاكيل في المركز الثاني بزمن وقدره تسع دقائق و56 ثانية فيما حلت الطفلة الفرنسية يوجين ديلاني في المركز الثالث.

وأخيراً في سباق الأطفال لمسافة 1 كيلومتر تمكن الطفل آر ناهو من الفوز بالمركز الأول بزمن وقدره 4 دقائق و39 ثانية وفي المركز الثاني الطفل أحمد بن ناصر الشكيري محققاً زمناً وقدره 4 دقائق و42 ثانية والطفل داكش براساد في المركز الثالث بزمن وقدره 4 دقائق و51 ثانية. وبالنسبة للفتيات، حلت الطفلة نينا سولدياني في المركز الأول بزمن وقدره 5 دقائق و5 ثواني والطفلة نادية الريامي محققة زمناً وقدره 5 دقائق و21 ثانية وفي المركز الثالث الطفلة يمنى الإسراج بزمن وقدره 5 دقائق و34 ثانية.

نتائج سباقات اليوم الأول
توّج العداء الكيني بيوس كارانجا بالمركز الأول بعد قطع مسافة السباق في زمن وقدره ساعتان و19 دقيقة و4 ثواني وفي المركز الثاني العداء الأثيوبي ميسيريت يباريك بزمن وقدره ساعتان و23 دقيقة و7 ثواني فيما حل مواطنه العداء برهانو جيديفا في المركز الثالث بزمن وقدره ساعتان و28 دقيقة و8 ثواني. وأما في فئة الإناث توّجت العداءة الأثيوبية أستيدي هابتامو المتوّجة مؤخراً بماراثون طوكيو وماراثون برلين بالمركز الأول بعدما أكملت مسافة السباق في زمن وقدره ساعتان و39 دقيقة و 50 ثانية وفي المركز الثاني العداءة ال بيريز جيروبت بزمن وقدره ساعتان و40 دقيقة و55 ثانية فيما حلت العداءة فيولا تشبتشيرتشير في المركز الثالث بزمن وقدره ساعتان و 54 دقيقة و58 ثانية.فيما توّج العداء صالح السعيدي بالمركز الأول كأول عداء عُماني يصل إلى خط النهاية.

في حين شهد سباق نصف الماراثون لمسافة 21 كيلومترا مشاركة 922 عداء من مختلف الجنسيات، تمكن خلالها العداؤون العُمانيون من الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى بتتوّيج العداء علي بن ربيع البدوي بالمركز الأول بزمن وقدره ساعة و16 دقيقة و35 ثانية يليه في المركز الثاني العداء جهاد بن سالم المحرمي بزمن وقدره ساعة و19 دقيقة و35 ثانية وأما المركز الثالث جاء من نصيب العداء إبراهيم الناعبي بزمن وقدره ساعة و20 دقيقة. وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت العداءة الأثيوبية هاوي أليمو من الوصول لخط النهاية محققة المركز الأول بزمن وقدره ساعة و14 دقيقة و42 ثانية وفي المركز الثاني مواطنتها العداءة ألمتسهاي كاسنج بزمن وقدره ساعة و14 دقيقة و43 ثانية وأما العداءة الأوغندية لينت تشيبت حلت في المركز الثالث بعد أكملت السباق محققة زمنا وقدره ساعة و14 دقيقة و46 ثانية. صوفي سباق 10 كيلومترات تمكن العداء الإيراني محمد باغريتاجا من الوصول إلى خط النهاية في المركز الأول بزمن وقدره 33 دقيقة و52 ثانية وفي المركز الثاني العداء العُماني سالم الشكيلي بزمن وقدره 34 دقيقة و19 ثانية وفي المركز الثالث نصر الناعبي بزمن وقدره 34 دقيقة و27 ثانية. وبالنسبة لفئة الإناث تمكنت العداءة الإيطالية ليزا ميغليوريني من تحقيق المركز الأول.