اللجنة العمانية للدراجات الهوائية تكشف تفاصيل النسخة الثالثة لسباق “بايكنج مان” 2020

الجماهير السبت ٢٢/فبراير/٢٠٢٠ ٢٠:٥٩ م
اللجنة العمانية للدراجات الهوائية  تكشف  تفاصيل النسخة الثالثة لسباق “بايكنج مان” 2020

مسقط-ش
كشفت اللجنة العمانية للدراجات الهوائية تفاصيل النسخة الثالثة لسباق “بايكنج مان” 2020 الذي تستضيف السلطنة مرحلته الأولى ويستمر لغاية 27 فبراير الجاري، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بفندق البندر (ببر الجصة ( شنغريلا )..
،يشارك في السباق 95 دراجا من 20 دولة ، ومن والمقرر وصول المتسابقين الى محطة الاستراحة الأولى في أعلى قمة جبل شمس (منتجع جبل شمس ) وتبلغ المسافة من الانطلاق لهذه النقطة (380كم ) على أن يكون وصول أخر متسابق لقمة الجبل يوم الأثنين في تمام الساعة الرابعة عصرا ويستمر السباق لمسافة (397.8كم) لغاية الوصول للاستراحة الثانية في ولاية جعلان بني بو علي في منطقة رأس الرويس (عند بيوت الضيافة ) ومن المتوقع ان يكون موعد وصول أخر متسابق الساعة الواحدة ظهرا من يوم الأربعاء 26/2/2020م . ومنها تبدأ المرحلة الأخيرة للسباق والتي تمتد لمسافة (267.2كم) وصولا لمنتجع شنجريلا حيث كانت البداية وتم تحديد الساعة الثامنة مساءا من يوم الخميس 27/2/2020م موعدا لأخر الواصلين من المتسابقين . ، وسيحاول المتسابقون أصحاب المراكز الأولى انهاء السباق الذي يمتد لـمسافة 1060 كيلومتر في غضون ٤٨ ساعة، وتصل مجموع ارتفاعات مسار السباق إلى 9300 متر مربع فوق سطح البحر.
الجدير بالذكر ان سباق بايكنج مان يشارك فيه افضل المتسابقين في العالم في سباقات القدرة والتحدي والذين حققوا المراكز الأولى في النسخ السابقة لهذا السباق والذي ينظم في كلا من أوروباو أمريكا الجنوبية و اسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية حيث تعتبر السلطنة الدولة الوحيدة التي تستضيف هذا السباق بالشرق الاوسط
ويأتي تنظيم سباق بايكنج مان للقدرة والتحدي بعد الغاء طواف عمان ليؤكد على ديمومة التزام السلطنة بالأجندة الدولية الخاصة برياضة الدراجات حيث يعتبر سباق بايكنج مان من اهم السباقات التي تستضيفها السلطنة الى جانب السباقات الأخرى مثل سباق الهوت رود والسباقات المحلية الخاصة باللجنة .
وتسعى السلطنة الى تحقيق قيمة مضافة من تنظيم هذه السابقات الدولية والمحلية ، الا وهي الترويج للإرث الحضاري والثقافي للسلطنة وكذلك الترويج للسياحة وجماليات الطبيعة العمانية . الى جانب نشر الوعي بأهمية رياضة الدراجات للصحة العامة والمحافظة على البيئة حيث تعتبر الدراجة صديقة للبيئة .
ان مشاركة فريق الجيش السلطاني العماني في سباق بايكنج مان دليل على قدرة الدراجين العمانيين على التنافس في مثل هذه السباقات الدولية التي تكسبهم الخبرة والمهارة المطلوبة لمثل هذه الرياضات . حيث ان السلطنة حققت نتائج مشرفة بمراحل العام الماضي لسباق بايكنج مان بالترتيب العام حيث حصل فريقي الجيش على المركز الأول والثالث وكانت النتائج كالتالي. المركز الأول : اللاعب محمد الشندودي واللاعب حاتم البوشري والمركز الثالث : اللاعب مشاري الخليلي واللاعب مصعب الراشدي