السلطنة أول دولة بالشرق الأوسط تحضر معرض ITB Berlin التجاري كشريك رسمي

مؤشر الثلاثاء ١٨/فبراير/٢٠٢٠ ١٦:٠٠ م
السلطنة أول دولة بالشرق الأوسط تحضر معرض ITB Berlin التجاري كشريك رسمي
ترجمة - الشبيبة
قال موقع ترايد أرابيا، إن سلطنة عمان تم تسميتها كشريك رسمي لمعرض ITB Berlin 2020 ، المعرض التجاري الرائد في العالم ، والذي سيقام في الفترة من 4 إلى 8 مارس في برلين بألمانيا.
وأوضح الموقع أن عُمان هي أول بلد من الشرق الأوسط يتم اختياره كشريك لهذا الحدث العالمي. يرأس الوفد العماني الرسمي أحمد بن ناصر المحرزي ، وزير السياحة ، وسيرافقه أكثر من 50 شركة مرتبطة بالسياحة ، بما في ذلك الفنادق والمؤسسات وخمس شركات استثمار سياحية وثلاث شركات سياحة مغامرات و مجموعة طيران عمان. تتماشى المشاركة في حدث هذا العام مع الجهود المتواصلة لوزارة السياحة لتعزيز الإمكانات السياحية للسلطنة ، بما في ذلك القدرة على استضافة وتنظيم الفعاليات السياحية الدولية.
واعتبر الموقع أن اختيار السلطنة كشريك رسمي لـ ITB Berlin ، = يدل على ثقة المضيف وتقديره لالتزام السلطنة بالارتقاء بقطاع السياحة ، والذي يلعب دوراً رئيسياً في تعزيز النمو الاقتصادي والتنوع في سلطنة عمان.
سيقام حفل افتتاح ITB Berlin ، الذي يطلق عليه اسم أحد أهم الأحداث في المعرض ، عشية إطلاق المعرض - عبر حضور صناع القرار ومسؤولي السياحة الألمان و 180 دولة مشاركة و ممثلين من أفضل المؤسسات الإعلامية العالمية. وتكرس فعالية هذا العام إلى عمان ، الشريك الرسمي لـ ITB Berlin.
هذا الحدث المثير الذي يستمر خمسة أيام سوف يسلط الضوء على السياحة المستدامة في سلطنة عمان ، ويستعرض خاصة مجموعة متنوعة من العروض السياحية والإمكانات الثقافية والمكونات ذات الصلة.
من بين أكثر الأحداث المنتظرة في معرض هذا العام حفل الافتتاح الرسمي المكرس لسلطنة عمان عشية يوم افتتاح المعرض (4 مارس) مع حدث خاص بقص الشريط الذي سيعقد في جناح عُمان عبر حضور مختلف الوفود المشاركة ووسائل الإعلام العالمية.
ستقيم أوركسترا السيمفونية السلطانية العُمانية حفلاً موسيقياً في برلين خلال الحدث العالمي ، في حين ستنظم وزارة السياحة مناقشات مائدة مستديرة وعروضاً بصرية تركز على التاريخ والحضارة والثقافة العمانية - مما يعزز إمكانات الدولة كوجهة سياحية مفضلة للغاية .
كشريك رسمي لـ ITB Berlin 2020 ، ستستمتع عمان بميزات الدعاية والإعلان والمساحات البارزة للعرض ، بالإضافة إلى تخصيص حفل الافتتاح الرئيسي للحديث عن الهوية الثقافية للسلطنة. علاوة على ذلك ، سيبدأ جدول الأعمال خلال يوم افتتاح ITB برلين رسميًا في الجناح العماني ، الذي ستشرف عليه وزارة السياحة.
ويجذب معرض ITB Berlin ، الذي بقام سنويًا بمشاركة حوالي 10،000 عارض من أكثر من 180 دولة ، حوالي 160،000 زائر ، مع تغطية إعلامية واسعة من أكثر من 500 منفذ إعلامي دولي متخصص و 7000 شخصية إعلامية و 1500 مدون سياحي مخصص - مما يؤكد سمعته كأحد أبرز الفاعليات في صناعة السياحة العالمية.
واعتبر الموقع أن مشاركة السلطنة كشريك رسمي لـ ITB Berlin سيفتح سبل جديدة لوزارة السياحة ، والاستفادة من التغطية الإعلامية ومنصات وبرامج التسويق والفعاليات التي يوفرها المعرض للوصول إلى حوالي 570 مليون شخص في السوق الأوروبية وحدها بالإضافة إلى 19 مليون موظف متخصص في صناعة السياحة العالمية من مختلف هيئات السياحة والهيئات والمؤسسات والكيانات. كما سيمنح المعرض الفرصة لسلطنة عمان لعرض هويتها المميزة لأكثر من 14 مليون متابع لموقع ITB Berlin.
يعود تاريخه إلى نسخته الأولى في عام 1966 ، أسس ITB Berlin نفسه كمعرض دولي متجذر وراسخ وحصل على سمعة كونه الأهم من ذلك كله عندما يتعلق الأمر بالفعاليات السياحية العالمية