السلطنة تفتتح سلسلة تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت

الجماهير الثلاثاء ١٨/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٤٥ م
السلطنة تفتتح سلسلة تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت

مسقط - الشبيبة

تتجه الأنظار إلى السلطنة مع استعداد سائقي الدرِفت المحليين لوضع مهاراتهم قيد الاختبار في التصفيات العُمانية لبطولة ريد بُل كار بارك درِفت، التي ستشكل الجولة الافتتاحية لسلسلة العام 2020. وستشهد التصفيات العُمانية التي تقام في 28 فبراير منافسات تجمع بين أفضل 16 سائق درِفت في السلطنة بهدف إحراز لقب «ملك الدرِفت» في السلطنة.

وسيحظى البطل العُماني بفرصة تمثيل السلطنة في نهائيات السلسلة التي ستجمع نخبة السائقين في المنطقة في القاهرة في نوفمبر.

ومن بين المرشحين الدائمين للفوز الذين سيخوضون التصفيات العُمانية هذه السنة، الفائز بالبطولة الوطنية ثلاث مرات رفعت اليحيائي، إضافة إلى هيثم الحديدي. وكان اليحيائي أحرز اللقب للسلطنة في نهائيات السلسلة للعام 2017 التي أقيمت في الكويت، وهو ما فعله الحديدي بدوره قبل عام على أرضه في نهائيات السلسلة للعام 2016.

وكسر اللبناني أوليفر الكيك في العام 2018 الهيمنة العُمانية على اللقب الذي كان من نصيب الأردني أنس الحلو في 2019. فهل سيشهد العام 2020 استعادة عُمان سيطرتها على الساحة العالمية للدرِفت؟

سيتم تقييم أداء المتنافسين هذا العام بناء على معايير محددة تشمل الفئات التالية: شكل السيارة والتصميم الخارجي (40 نقطة)، مهارات الدرِفت (120 نقطة)، المربعات (50 نقطة)، الحلزون (20 نقطة)، البوابات (20 نقطة)، فليبر (60 نقطة)، كليب (50 نقطة)، صوت السيارة (20 نقطة) ودخان الإطارات (20 نقطة).
وبعد السلطنة تنتقل تصفيات ريد بُل كار بارك درِفت إلى الكويت، ثم قطر، الإمارات العربية المتحدة، ناميبيا، جنوب إفريقيا، مصر، تونس، المغرب، موريشيوس، جورجيا، الأردن، تركيا، ليتوانيا، لبنان، اليونان، سريلانكا، المملكة العربية السعودية، قبل اختتامها بنهائي السلسلة الذي تحتضنه مصر. ويُرتقب أن تكون المنافسة هذه السنة منقطعة النظير مع اتساع دائرتها لتشمل مزيداً من البلدان.
وتقام التصفيات العُمانية لبطولة ريد بُل كار بارك درِفت في الجمعية العُمانية للسيارات يوم الجمعة 28 فبراير بدءاً من الساعة 7:00 مساء. ويُنظَّم الحدث بالشراكة مع الجمعية العُمانية للسيارات، إطارات دنلوب، هاي أف أم،وريد بُل موبايل.
وتذاكر الدخول متوفرة من الجمعية العُمانية للسيارات.