ريال مدريد وفولفسبورغ بلغة الارقام والاحصائيات

الجماهير الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٢ ص
ريال مدريد وفولفسبورغ بلغة الارقام والاحصائيات

يبدو ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة مرشحا فوق العادة لتخطي عقبة مضيفه فولفسبورغ الالماني غدا الاربعاء بمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.
وسيضغط ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل تحقيق نتيجة جيدة قبل مباراة العودة في العاصمة مدريد ، فيما يسعى فولفسبورج إلى تأكيد نتائجه الأوروبية الجيدة هذا الموسم ومحاولة اغتنام عامل الأرض والجمهور لتحقيق انتصار مهم.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات قبل انطلاق هذه المباراة:
* اللقاء بين فولفسبورج وريال مدريد هو أول لقاء رسمي بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا.
* فولفسبورج سجل 17 هدفاً في أربعة لقاءات ضد الأندية الإسبانية في المنافسات الأوروبية ، بمعدل أكثر من أربعة أهداف في المباراة الواحدة.
* ريال مدريد تقدم في نتيجة الذهاب في مشاركاته الأربعة في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا أمام الأندية الألمانية ، ما عدا بوروسيا دورتموند الذي تمكن من أقصائه في نصف النهائي 2012/2013.
* آخر مواجهة جمعت بين فولفسبورج ونادٍ إسباني كانت ضد فياريال في الدور 32 من الدوري الأوروبي في موسم 2009/2010 (6-3 في مجموع المباراتين) لصالح النادي الألماني.
* ريال مدريد فاز في ثلاث من آخر أربع مباريات خارج أرضه ضد الأندية الألمانية وسجل 12 هدفاً ، وهو على بعد فوز واحد من تحقيق الفوز رقم 30 ضد فرق البولندسليجا.
* فولفسبورج فاز في آخر أربع مباريات في دوري أبطال أوروبا ، أفضل سلسلة انتصارات له في المسابقة ، لكن ريال مدريد لديه سلسلة أطول (5 انتصارات).
* ريال مدريد وصل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي ، فقط برشلونة وصل أكثر (تسع مرات) ، لكن الريال للدور نصف النهائي في كل من المواسم الخمسة الماضية.
* فولفسبورج يتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
* ريال مدريد أبقى على شباكه نظيفة في سبع من آخر ثماني مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، أكثر من أي فريق آخر في هذه البطولة.
* فولفسبورج خسر مرة واحدة فقط من آخر سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا على أرضية ميدانه ، وكان ذلك أمام مانشستر يونايتد 3/1 في ديسمبر 2009.
* ريال مدريد واحد من ناديين لم يخسرا في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، جنباً إلى جنب مع الغريم التاريخي برشلونة.
* مباراة واحدة فقط من 14 مواجهة خاضها فولفسبورج في دوري أبطال أوروبا انتهت بالتعادل ، وكان ذلك ضد نادي بشكتاش التركي في أكتوبر 2009 (0/0).
* ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي لم يدخل مرماه أي هدف في الشوط الأول في مباراة في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم.
* فولفسبورج هو الفريق الوحيد الذي حصل من بين الأندية الثمانية المتأهلة على متوسط أقل من 50 بالمئة من حيث الاستحواذ على الكرة في دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.
* النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل 14 هدفاً في مباريات دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الألمانية.
* أربعة من الأهداف الخمسة الأخيرة التي دخلت في شباك فولفسبورج في دوري أبطال أوروبا جاءت في آخر 15 دقيقة من المباراة.
* كيلور نافاس لم يدخل مرماه أي هدف في دوري أبطال أوروبا ، ولعب 720 دقيقة وقدم 21 تصدياً ، وهو على بعد 133 دقيقة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم ينس ليمان (853 دقيقة).
* جوليان داركسلر شارك مباشرة في تسجيل ثلاثة من أربعة أهداف سجلها فولفسبورج في مراحل خروج المغلوب من دوري ابطال اوروبا ، حيث سجل هدفين ومرر تمريرة حاسمة.
* كريستيانو رونالدو سجل أهدافاً في دوري أبطال أوروبا (90 هدفاً) ، كما أحرز 13 هدفاً هذا الموسم وهو ثاني أكبر موسم غزير تهديفاً بعد موسم 2013/2014 برصيد 17 هدفاً.