مركز عُمان للمؤتمرات يواصل تمكين الشباب للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للسلطنة

بلادنا الاثنين ١٧/فبراير/٢٠٢٠ ١٤:١٨ م
مركز عُمان للمؤتمرات يواصل تمكين الشباب للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للسلطنة

مسقط – الشبيبة

يواصل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحقيق إنجازات ونجاحات متواصلة كمؤسسة مساهمة ورائدة في تنمية وتطوير الموارد البشرية العُمانية.

وتتطلع الواجهة المرموقة للسلطنة في قطاع المؤتمرات والمعارض إلى تزويد الجيل الجديد بالمهارات اللازمة للارتقاء بمسارهم المهني من خلال مجموعة من الشراكات المحلية وبرامج التدريب والتوعية المجتمعية وخطط التطوير الوظيفي.

وقال المهندس سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: "نفخر بفريق عملنا الذي يضم كوكبة متميزة من الشباب الموهوبين والطموحين في عُمان والذين يشكلون عنصرا أساسيا في تحقيق التنمية المستدامة. وتأتي البرامج التدريبية في إطار استراتيجتنا الهادفة إلى استيعاب الكوادر الشبابية وتمكينها من الانخراط في سوق العمل بعد اكتساب المهارات المعرفية والعملية ليكونوا أعضاء فاعلين في عملية صنع القرار".

وأضاف: "نسعى لتحويل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض إلى وجهة رئيسية للخريجين وأصحاب الخبرات عبر توفير بيئة نموذجية تشمل كافة الامكانيات العصرية بهدف تشجيعهم على الاستقرار الوظيفي والعمل في بيئة تساهم في الابداع وتقديم العمل بجودة وكفاءة عالية، وتعزيز من مكانة السلطنة كأيقونة دولية بارزة مُثلى لإقامة الفعاليات".

وتعاون مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض مؤخراً مع العديد من المؤسسات التعليمية المحلية المرموقة، بما في ذلك جامعة السلطان قابوس وكلية عُمان للسياحة، لدعم برامج التدريب الداخلي للطلاب الخريجين في مختلف المجالات والتخصصات. وقد احتضن البرنامج أكثر من 35 طالبًا للانخراط العملي في مختلف الأقسام والمشاريع مما يتيح المجال أمامهم للاستفادة من خبرات الموظفين، وتوجيههم نحو الاستفادة من الفرص المستقبلية. وقد أتاح المركز بعد انتهاء البرنامج التدريبي الفرصة لمجموعة من المتدريبين للعمل كموظفين بدوام كامل في المركز لتطوير مسارهم الوظيفي.

وقالت بشرى بنت راشد الراشدي، موظفة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: "بدأت مسيرتي المهنية في المركز كمتدربة في قسم الاستقبال. وكنت أتطلع لمعرفة المزيد عن مجال التكنولوجيا السمعية والمرئية.

وفي أثناء تواجدي في المركز، التحقت بحلقة عمل قدمها بعض الاخصائيون لأقسام المركز والتي أتاحت لي الفرصة لتطوير مهاراتي والانتقال في النهاية إلى قسم التجهيزات السمعية والمرئية كموظفة بدوام كامل. واليوم أنا أحمل معي هذه التقنيات والمناهج الجديدة التي أتعلمها إلى عملي، وهو ما أتطلع إلى مشاركته مع فريقي لمواصلة النمو مع المركز".

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال التوظيف وتوفير فرص العمل للشباب العُماني، يعمل مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على تقديم برامج التدريب والندوات المتخصصة والدورات المعتمدة. وقد قدم حتى الآن الفرصة لخمسة من موظفيه للحصول على درجة إدارة الفعاليات من الاتحاد العالمي لصناعة المعارض. ويتيح هذا البرنامج لمنتسبيه تطوير المهارات الأساسية في موضوعات مثل إدارة المشروعات والمخاطر في مجال المعارض، وإدارة المبيعات، وتسويق المعارض والإدارة الاستراتيجية والاستدامة في قطاع المعارض. كما شارك موظفون آخرون من المركز مؤخرًا في منتدى عُمان للرؤساء التنفيذيين، حيث يتم تزويدهم بانتظام بحلقات عمل حول الإدارة والقيادة وتطوير الشخصية.

وقال سعود بن إبراهيم المزروعي، موظف في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: "التحقت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بدوام كامل في قسم الاستقبال. وقد أكسبني العمل في المركز الفرصة للتعرف عن قرب حول صناعة الفعاليات. وبفضل حلقات العمل الهادفة وفرص التدريب والتطوير الداخلي التي أُتيحت لي، نجحت في الالتحاق بوظيفة دائمة في قسم الفعاليات. وحالياً، أشغل منصب مشرف خدمات الفعاليات، وسأواصل تطوير مهاراتي لتحقيق النمو الوظيفي عبر المشاركة في المزيد من البرامج التي تركز على هذا المجال".

وتجدر الإشارة أن استراتيجية مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تهدف إلى تمكين الكوادر الشبابية من الانخراط في سوق العمل بعد اكتساب المهارات المعرفية اللازمة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم لتولي القيادة، إلى جانب الارتقاء بمسارهم المهني وتوجيهم نحو الفرص المستقبلية أمامهم في سوق العمل. وسيواصل المركز التزامه في عام 2020 في دعم خطة الاقتصاد الوطني وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير فرص عمل جديدة للشباب العُماني.