ناصر العطية بطلاً لرالي عمان الدولي

الجماهير الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١٤:٥٤ م
ناصر العطية بطلاً لرالي عمان الدولي

مسقط-

أحرز المتسابق العالمي القطري ناصر صالح العطية لقب بطولة رالي عمان الدولي-الجولة الأولى من بطولات الشرق الأوسط بجدارة بعد أن تصدر جميع مراحل السباق البالغ عددها 13 مرحلة مسجلاً زمناً كلياً وقدره 2.04.32.3 ساعة قطع خلالها مراحل السباق التي بلغت هذا العام 532 كيلومترا، منها 201 كيلومتر مراحل خاصة بالسرعة وحل البطل الواعد عبد الله الرواحي ثانياً مسجلاً زمناً وقدره 2.10.36.4 ساعة ، فيما جاء البطل القطري ناصر خليفة العطية بالمركز الثالث وسجل 2.18.47.6 ساعة. وبعد انتهاء فعاليات الرالي قام العميد المتقاعد سالم بن علي بن خليفة المسكري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسيارات بتتويج المتسابقين بالمراكز الأولى بحضور العميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وجمهور من محبي ومتابعي سباقات السيارات والراليات على وجه الخصوص.

وشهدت جولات اليوم الثالث من الرالي منافسة قوية منذ انطلاقتها وكما كان متوقعاً لم يترك البطل العالمي ناصر صالح العطية أي مجال للتأويلات فتصدر المراحل منذ البداية متفوقاً عن أقرب منافسيه الشاب عبدالله الرواحي الذي سعى كثيراً للتضييق على صدارة العطية ولم ينجح فأنهى العطية المراحل بفارق جيد. وبعيداً عن المتصدر فقد أبلى الشاب عبد الله الرواحي بلاء حسناً .. ولم يتراجع عن الوصافة إلا في مرحلة واحدة من كل مراحل السباق في أيامه الثلاثة وهي مرحلة البطحاء الثانية التي حل فيها ثالثاً بسبب صعوبات ميكانيكية ،لكن ذلك لم يمنعه من تقديم مستوى جيد. كذلك فعل عبدالله الزبير الذي اضطر للانسحاب في المرحلة الرابعة من منافسات اليوم الثالث.

كما كان الأداء جيداً لبقية السائقين رغم فارق المواصفات بالنسبة لسياراتهم. وأفرزت هذه البطولة العائدة من جديد بعد 5 سنوات أول مساعدة سائق في منطقة الخليج العربي وهي المساعدة سناء بنت سعيد الشكيلية التي كانت مساعدة للمتسابق هيثم الزدجالي..كما أكمل السباق المتسابق المخضرم حامد القاسمي رغم انفجارات اطارات سيارته أكثر من مرة. ونظرا لبعض الظروف الخارجة عن إرادة المنظمين فقد تم إلغاء جولة البطحاء الأولى، وعاد المتسابقون لها في المرحلة الخامسة من اليوم الثالث وبلغت المسافة الكلية لمراحل اليوم الثاالث 259 كيلومترا منها 100 كيلومتر مراحل خاصة. فيما بلغت المسافة الكلية للسباق 532 كيلومترا منها 201 كيلو متر مراحل خاصة.

نتائج وتواقيت

على صعيد النتائج العامة في بطولة رالي عمان الدولي -الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط ، جاء ناصر صالح العطية مع مساعده الفرنسي ماتيو أولا وسجل زمنا : 2.04.32.3 ، تلاه المتسابق عبد الله الرواحي ومساعده الاردني عطا حمود وسجل زمنا وقدره: 2.10.36.4 ساعة ، وجاء بالمركز الثالث المتسابق القطري ناصر خليفة العطية ومساعده الايطالي جيوفاني مسجلاً زمناً وقدره 2.18.47.6 ساعة ، وحل رابعاً المتسابق العماني زكريا العوفي وسجل زمنا وقدره 2.20.33.8 ساعة، وجاء المتسابق الكويتي مشاري الظفيري خامسا وسجل زمنا وقدره :2.22.55.2 ساعة ، وجاء بالمركز السادس المتسابق خالد المنجي وسجل زمنا وقدره : 2.30.02.4 ساعة ، وحل بالمركز السابع المتسابق الكويتي جاسم المقهوي وسجل زمنا وقدره :2.33.06.1 ساعة بالساعة.فيما حل المتسابق اللبناني هنري قاعي بالمركز الثامن وسجل توقيتا وقدره 3.28.26.8 ساعه.

الرواحي بطلا للرالي المحلي

وعلى صعيد بطولة عمان المحلية ، أحرز المتسابق عبد الله الرواحي لقب بطولة رالي عمان المحلية مسجلا زمنا وقدره 1.00.11.1 ساعة، تلاه المتسابق زكريا العوفي ثانيا وسجل 1.04.18.9 ساعة ، وحل ثالثا المتسابق خالد المنجي وسجل زمنا وقدره: 1.10.16.2 ساعة ، وجاء المتسابق حامد القاسمي رابعا وسجل زمنا وقدره 1.15.35.9 ساعة، وجاء المتسابق محمد المزروعي ومساعده وائل الشيباني بالمركز الخامس وسجل 1.25.58.8 ساعة ، وفي المركز السادس جاء المتسابق هيثم الزدجالي ومساعدته سناء الشكيلي بالمركز السادس وسجل زمنا وقدره 1.30.56.5 ، فيما جاء بالمركز السابع المتسابق غيث القاسمي ومساعده محمد العامري وسجل زمنا وقدره 2.07.47.0 ساعة.

ناصر العطية : حققنا هدفنا

وقال المتسابق العالمي ناصر صالح العطية بطل رالي عمان الدولي أول جولات بطولة الشرق الأوسط، أنه حقق هدفه في المشاركة وهو الفوز بالمركز الأول مقدماً الشكر للجميع على هذه الاستضافة ومعرباً عن سعادته بعودة رالي عمان الدولي الذي يمثل علامة مميزة وهو من الراليات التي يحبها ومعجب بها . وتابع يقول: « كان هدفنا الفوز والاستمتاع بالمراحل وهذا ما فعلناه.. سرنا على استرتيجتنا وكانت سرعتنا ممتازة، الفريق المساعد كان في أفضل حال. وحاليا بانتظار المشاركة في جولة قطر من رالي الشرق الأوسط .. شكرا لكل العاملين في هذا الرالي من النواحي التنظيمية والفنية».

الرواحي: نتيجة جيدة

وصف المتسابق الشاب عبد الله الرواحي حصوله على المركز الثاني في بطولة الشرق الأوسط وفوزه ببطولة عمان للراليات المحلية بالجيد خاصة في ظل وجود متسابقين على مستوى عالمي كناصر العطية الذي تعلمت منه وكنت سعيد لمنافسته في هذا السباق. كان السباق يسير بطريقة جيدة حتى حتى المرحلة الخامسة حين حصلت بعض الصعوبات في هيدروليك المقود، ولكن رغم هذه الصعوبات استطعنا أن نصل لخط النهاية بالمركز الثاني .. وطبعا العمل هو مجهود جماعي وشكرا للفريق المساعد على جهوده الكبيرة .. حاليا سأستعد لجولة قطر من بطولة الشرق الأوسط .. وأعود لسباقات الجو كارت التي لا أستطيع الاستغناء عنها».

ناصر خليفة: ابهرني

قال المتسابق القطري ناصر خليفة العطية الحائز على المركز الثالث في رالي عمان الدولي أنه سعيد جدا للعودة إلى رالي عمان بعد 28 عاما ومعربا عن سعادته لما حققه في هذه المشاركة الجيدة. وقال ناصر خليفة العطية : « سعيد للعودة بعد 28 عاما، وسعيد جدا لعودة رالي عمان الدولي.. راض عن النتيجة والأداء .. أبلينا بلاء حسنا ..التنظيم كان جيدا ونتمنى أن تستضيف السلطنة مستقبلا بطولة للعالم كونها تمتلك البنية الأساسية.. في اليوم الثاني لم أوفق ولم استمتع بمراحل السباق.. حاولت البقاء في المركز الثالث .. عانيت من بعض المشاكل الميكانيكية في اليوم الثاني وبعد تجاوزها سارت الأمور بصورة طبيعية واستمتعت بالسباق في اليوم الثاالث. أعجبني جدا وأبهرني مستوى المتسابقين العمانيين خاصة الشاب عبد الله الرواحي الذي أتوقعه خليفة لناصر صالح العطية وأتمنى أن يتم العناية به ودعمه لأنه مكسب لرياضة السيارات في المنطقة والعالم وكان ندا لناصر صالح وقد أبهرنا حقيقة بما قدمه».

الظفيري: منافسة قوية

أشاد المتسابق الكويتي مشاري الظفيري بالمتسابقين العمانيين المشاركين في رالي عمان الدولي ، وأشاد أيضا بمراحل الرالي الجميل. وقال الظفيري بعد نهاية مراحل بطولة رالي عمان الدولي: « شاركت بعد غياب 10 سنوات ، وكانت هذه المشاركة فعلية وقوية لانني نافست أصحاب الأرض السائقين العمانيين الذن أعجبوني كثيرا ولديهم الكثير من الموهبة ويحتاجون فقط للدعم ووجود سيارات تسخرها مواهبهم بالصورة المطلوبة. كنا سريعين واثبتنا أننا سريعين .. كان بإمكاني الوصول للمركز الأول ولكن عانيت من بعض المشاكل. أعجبني جدا رالي عمان الدولي وأتمنى مشاركة المتسابقين العمانيين في بطولات الشرق الأوسط».

زكريا العوفي:بدأناها بحذر

قال المتسابق العماني زكريا العوفي بطل الشرق الأوسط للفئة « N « ان بطولة الشرق الأوسط هذا العام كانت صعبة وبدأناها بحذر من أجل استكشاف قدرات المنافسين ، واستراتيجياتهم ودون الضغط على السيارة والابتعاد عن أعطال مفاجئة، وفي اليوم الأخير ضغطنا على السيارة خاصة في المراحل الثلاثة الأخيرة وقدنا بسرعة كبيرة ووسعنا الفارق بيننا وبين أقرب المنافسين وأثبتنا جدارتنا..ونتمنى الاستمرار بالمنافسة على بطولة الشرق الاوسط ، ونحن قادرون على فعل ذلك في حال وجد الدعم الحكومي لأننا شاهدنا مستوى دعم القطاع الخاص لا يقارب بالحكومي».

شكر وتقدير

قدمت ادارة الجمعية العمانية للسيارات بالشكر والتقدير لمدينة العرفان على استضافة بعض أجزاء المدينة لبعض مراحل الرالي، كذلك تتقدم الجمعية بالشكر والتقدير للجمعية السلطانية العمانية لهواة اللاسلكي على جهود فريق الاتصالات في ربط كافة مراحل ونقاط الرالي بشبكة من الاتصالات اللاسلكية مع غرفة العمليات والتحكم والتي كان لها أثراً كبيراً في نجاح الرالي. وأشار يونس بن محمد البلوشي من الجمعية بأن الجمعية سباقة في تقديم كل الدعم لكافة النشاطات بالسلطنة المحلية منها والدولية.