إجلاء سكان الساحل الشرقي لأستراليا بسبب هطول الأمطار الغزيرة

الحدث الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١٤:٠٦ م
إجلاء سكان الساحل الشرقي لأستراليا بسبب هطول الأمطار الغزيرة

مسقط – العمانية

أمرت السلطات الأسترالية بإجلاء السكان من مدينة " سيدني " والساحل الشرقي لولاية " نيو ساوث ويلز " اليوم بعد هطول أمطار غزيرة أثارت الفوضى في أكبر مدن أستراليا في الوقت الذي أطفأت فيه بعض حرائق الغابات المحتدمة منذ شهر نوفمبر الماضي.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية أن أمطارًا تراوح منسوبها بين 200 و400 مليمتر هطلت على سيدني حتى " بلو ماونتنز " وإلى الجنوب من تلك المنطقة في مطلع الأسبوع مما أدى إلى فيضان الأنهار وإجبار أكثر من 60 مدرسة على إغلاق أبوابها.

وقد حذر المكتب من أن الأمطار الغزيرة قد تؤدي إلى فيضانات تهدد حياة الناس في الساحل الجنوبي لولاية " نيو ساوث ويلز " متوقعا أن تحدث زوابع تتجاوز سرعتها 90 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت هيئة الإطفاء الريفية بولاية نيو ساوث ويلز الليلة الماضية إنه تم أخيرًا إخماد أعنف حرائق غابات بالولاية على الساحل الجنوبي للولاية بفضل الأمطار وقد استمر هذا الحريق مشتعلًا 74 يومًا ودمر 312 منزلًا وأحرق نحو 1.2 مليون فدان من الأراضي.

وأشارت وكالة /رويترز/ إلى استمرار اشتعال 33 حريقًا حتى صباح اليوم في الولاية التي تقع كلها في المناطق الجنوبية الشرقية التي من المتوقع أن تشهد هطول أمطار.