85 % من وظائف "مصنع النسيج" بالمنطقة الحرة بصحار للنساء

مؤشر الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١٣:٣٤ م
85 % من وظائف "مصنع النسيج" بالمنطقة الحرة بصحار للنساء

صحار - الشبيبة

يقوم المصنع حاليًا بتدريب 1000 امرأة عمانية في مركز تدريب أس في بي اتقان (SVP ITQAN) المخصص والمرخص بالكامل للمصنع.

يواصل مصنع النسيج بالمنطقة الحرة بصحار توفير فرص عمل مستدامة للمواطنين في سلطنة عمان كجزء من رؤيته والتزامه. وفي الوقت الحاضر، يشغل العمانيون 85 % من الوظائف، ومعظمهم من النساء.

وكجزء من البرنامج، يقوم المصنع حاليًا بتدريب 1000 امرأة عمانية في مركز تدريب أس في بي اتقان (SVP ITQAN) المخصص والمرخص بالكامل للمصنع، والذي تم إنشاؤه في المصنع بالنفس،وذلك بالاتفاق مع الصندوق الوطني للتدريب وبدعم من وزارة القوى العاملة.

مركز التدريب هو الأول من نوعه في عمان، والذي يركز على التعلم بالممارسة من خلال آلات النسيج المتطورة. ولقد حقق برنامج التدريب نجاحًا كبيرًا دون أي سلبيات. وتعهد المصنع في البداية بتوظيف النساء العمانيات ثم بدأت في تدريبهن، مما يضمن فرص العمل لهن. وإن المصنع ليفاخر بالجهود والعمل الدؤوب الذي قامت به هؤلاء النساء العمانيات، ويقترح وضع أول دفعة من النساء العمانيات للعمل على آلات الإنتاج المباشر اعتبارًا من مارس 2020 فصاعدًا، وسيعملن على على ما تدربن عليه.

ويلتزم مصنع النسيج بالمنطقة الحرة بصحار بمواصلة إسهامه في تحقيق طموح السلطنة في بناء قوة عاملة وطنية ماهرة تعمل باخلاص لبناء مستقبلهم ومستقبل الأمة. ويقترح المصنع توفير المزيد من الفرص للنساء العمانيات للعمل.

تعد مجموعة شري فالاب بيتي والتي تتمتع بخبرة تزيد عن 100 عام في مجال الغزل والنسيج واحدة من أكبر الشركات المصنعة لقطن الغزل في الهند. ومصنع النسيج بالمنطقة الحرة بصحار هو وحدة تصنيع جديدة بدأتها مجموعة شري فالاب بيتي بسعة 153،500 آلة تشغيلية، مما يرفع إجمالي طاقة التصنيع للمجموعة إلى 406،000 آلة تشغيلية.

ويضم فريق عمل ماهر من العاملين والإدارة، والذي يركز بشدة على التشغيل الآلي والتكنولوجيا. وتم تأسيس مجموعة شري فالاب بيتي لتحقيق النمو والنجاح والتميز من خلال الجهود التعاونية المستدامة في جميع أنحاء المؤسسة.