ماجد الفطيم ووكالة التجزئة تطلقان مبادرة "تمهين"

مؤشر الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١٣:٣٣ م
ماجد الفطيم ووكالة التجزئة تطلقان مبادرة "تمهين"

مسقط - الشبيبة

أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن شراكتها مع مؤسسة «وكالة التجزئة» لإطلاق مبادرة «تمهين» – البرنامج التعليمي والتدريبي المصمّم خصيصاً لتمكين الباحثين عن العمل في الانخراط في قطاع التجزئة بالسلطنة.

وسيعمل الجانبان بشكل وثيق من أجل تصميم وتنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية التخصصية التي ستزوّد اليد العاملة الوطنية بالأدوات والمعرفة اللازمة والتفوق في قطاع التجزئة.

وتجمع هذه الشراكة رؤية «ماجد الفطيم» مع أهداف «وكالة التجزئة» التي تعدّ مؤسّسة معتمدة هي الأولى من نوعها في تطوير قطاع التجزئة في سلطنة عُمان من خلال التعليم والتدريب والاستشارات. وتشكل مبادرة «تمهين» منصة مثالية لتزويد قطاع التجزئة بنخبة من اليد العاملة الوطنية المؤهّلة للعمل بما يلائم حاجات المستقبل، كما ستشكل مساهمة هامة في جهود ’التعمين‘ في السلطنة.

وتأتي هذه المبادرة في توقيت مثالي بالنسبة لشركة «ماجد الفطيم» التي تعمل على توسيع رقعة أعمالها في سلطنة عُمان مع اقتراب افتتاح «مول عمان».

والذي سيشكّل وجهة مميزه للتسوق والترفيه في السلطنة. كما سيؤمن العديد من الوظائف للشباب والشابات الموهوبين الذين تسعى مبادرة «تمهين» لتعزيز قدراتهم.

وللتأكيد على ذلك قال الرئيس الإقليمي لـدى «ماجد الفطيم» في السلطنة طالب بن عمر البلوشي:»نحن في ’ماجد الفطيم‘ ملتزمون بدعم المجتمع المحلي، وعقد شراكات مثمرة، وتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين المواهب العُمانية. ليس لدينا شك بأن هذه الشراكة مع ‘وكالة التجزئة‘ ستضع تطوير المواهب العُمانية على رأس الأولويات، وستُسهم في خلق تعاون وثيق ضمن قطاع التجزئة من خلال تبادل الموارد والخبرات. كما ستساعد هذه المبادرة على تقييم واختيار برامج التدريب وتطوير المهارات الأنسب لحاجات قوى العمل، وبالتالي سنوفّر فرصاً جديدة ونعزّز مهارات العُمانيين، وندعم في الوقت نفسه النمو الاقتصادي في البلاد».

ومن جانبها قالت المؤسس ومدير عام «وكالة التجزئة» ميمونة الشيباني: «إننا متحمسون لإطلاق هذه الشراكة مع ‘ماجد الفطيم‘ لدعم المواهب العُمانية، ولدينا اليوم فرصة سانحة لجذب المزيد من العُمانيين إلى قطاع التجزئة وتعزيز التواصل ما بين هذا القطاع وسوق العمل. من خلال مبادرة ‘تمهين‘، نسعى لزيادة نسبة ’التعمين‘ في قطاع التجزئة، والتي لا تتخطّى 14 بالمئة حالياً. كما نتطلع إلى خلق فرص عمل ملائمة للباحثين عن العمل، وذلك من خلال تقديم البرامج التعليمية والتدريبية في مختلف مجالات قطاع التجزئة.»