الخدمات الصحية تختتم منهجيات البحوث العلمية

بلادنا الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١٢:٠٤ م
الخدمات الصحية تختتم منهجيات البحوث العلمية

مسقط - الشبيبة

اختتمت صباح امس الأحد المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط بالتعاون مع المديرية العامة للتخطيط والدراسات ممثلة في دائرة التخطيط والدراسات حلقة عمل حملت عنوان "منهجيات البحوث العلمية " والتي أستمرت لمدة يومين والتي أقيمت في قاعة السيب بمبنى المديرية حضرها مايقرب على 30 من العاملين الصحيين من مختلف التخصصات الطبية بالمؤسسات الصحية التابعة للمديرية .

وذكرت الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية مديرة دائرة التخطيط والدراسات بالمديرية بأن الحلقة تهدف إلى تدريب العاملين الصحيين على كتابة المقترحات البحثية وأساليبها وآليه مراجعتها في لجان البحوث التابعه لوزارة الصحة إضافة إلى المهارات البحثية الأخرى وقد حرصت الدائرة إلى إقامة هذه الحلقة وذلك لما تمثله البحوث الصحية من أهمية كبيرة في المساهمة في تطوير الخدمات الصحية لتتواكب مع النظره المستقبلية للتنميه الصحيه 2050 .

وقد شارك في الحلقة محاضرون متخصصون في مجال البحوث وفي اليوم الأول القت د.ثمرة الغافرية مديرة دائرة التخطيط والدراسات محاضرة بعنوان كيفية كتابة المقترحات البحثية بعدها ألقى الدكتور سعيد الحسني طبيب اختصاصي من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظه مسقط محاضرة بعنوان صياغة البحوث الصحية.

بعدها ألقى الدكتور علي الشيراوي من جامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان أخلاقيات البحوث الصحيه كما ألقى الدكتور صلاح الزدحالي من مجلس البحث العلمي محاضرة بعنوان انواع البحوث الصحية وكيفيه ادائها

واختتم المحاضرات الأستاذ افيناش من مركز الدراسات والبحوث لوزارة الصحة بمحاضرة بعنوان النظام الالكتروني لتقديم البحوث الصحيه ومراجعتها واجازتها.

كما تم مراجعة المقترحات البحثية المقدمة من الحاضرين وتوجيههم نحو استكمالها لارسالها للجان لكي يتم مراجعة وإجازة البحوث الصحية بحسب الأنظمة المعمول بها في وزارة الصحة.