انطلاق المؤتمر الدولي الأول في التعليم والتعلم بالتعليم العالي

بلادنا الاثنين ١٠/فبراير/٢٠٢٠ ١١:٥٨ ص
انطلاق المؤتمر الدولي الأول في التعليم والتعلم بالتعليم العالي

مسقط - الشبيبة

تبدأ اليوم «الاثنين» في جامعة السلطان قابوس فعاليات المؤتمر الأول حول التعليم والتعلم في التعليم العالي تحت عنوان «إعادة تصور التدريس لتحقيق أقصى قدر من التعلم الطلابي» والذي يستمر خلال الفترة من 9-12 فبراير 2020م.

ويسعى المؤتمر الذي يرعى افتتاحه اليوم معالي حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية إلى خلق فرص للنقاش بين المختصين والباحثين والأكاديميين الذين يجتهدون في رفع مستوى التعلم عند الطلبة من خلال تقديم خبرات تعليمية أفضل وبما يضمن حصولهم على مخرجات طلابية تتصف بسمات تساعدهم بأن يكونوا منتجين وفاعلين لأنفسهم ولمجتمعاتهم. حيث يضم المؤتمر عددًا من الباحثين والمتخصصين في مجال التعليم والتعلم في التعليم العالي الذين يقدمون خلاصة تجاربهم وأبحاثهم في رفع مستوى التعلم الطلابي من خلال عدة محاور ذات تأثير مباشر وغير مباشر على أداء الطلبة وعلى نوعية المخرجات التي تسعى مؤسسات التعليم العالي إلى الحصول عليها.

يأتي المؤتمر الأول في التعليم والتعلم في التعليم العالي بالتزامن مع الملتقى السنوي « أبرز ملامح التغيير في التدريس بجامعة السلطان قابوس» الذي ينظمه مركز التميز في التعليم والتعلم للأكاديميين والمدرسين داخل الجامعة الذين يتشاركون من خلاله أبحاثهم وتجاربهم حول الأساليب والطرائق التدريسية المختلفة التي ينفذونها من أجل تعلم طلابي أفضل، وذلك بالتعاون مع مكتب إدارة المخاطر الذي يؤمن دائما بأهمية العمل الوثيق مع المراكز والكليات والوحدات المختلفة داخل الجامعة لتقليل أية عقبات وتحديات قد تواجه هذه الوحدات في تحقيق أهدافها وتعيق تطورها وتحسنها.

جدير بالذكر أنه تم يوم أمس «الأحد» تنظيم عدد من حلقات العمل المتزامنة مع المؤتمر، قدمها عدد من المختصين من داخل الجامعة وخارجها.