دعوة القطاع الخاص للمشاركة في مؤتمر الشراكة العربي الهندي الخامس

مؤشر الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٦:٠٥ ص
دعوة القطاع الخاص للمشاركة في مؤتمر الشراكة العربي الهندي الخامس

دعا نائب رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الادارية والمالية والمشرف العام على تنظيم مؤتمر الشركة العربي الهندي الخامس م. رضا بن جمعه ال صالح شركات ومؤسسات القطاع الخاص في السلطنة والبلاد العربية كما دعا المستثمرين الى المشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه السلطنة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان في الفترة من العاشر وحتى الحادي عشر من شهر مايو 2016 والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع الامانة العامة لجامعة الدول العربية واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندي ومن المتوقع ان يشارك فيه اكثر من 500 شخص من المسئولين الحكوميين والاكاديميين واصحاب وصاحبات الاعمال والمستثمرين والمنظمات ذات الصلة بالعمل التجاري والاستثماري في البلاد العربية وجمهورية الهند الصديقة .

واكد م. رضا بن جمعه ال صالح على أهمية مؤتمر الشراكة العربي الهندي في تعزيز مستويات الشراكة القائمة بين الدول العربية والهند في شتى المجالات وحث الدول العربية والمنظمات المعنية بالمشاركة في أعمال مؤتمر الشراكة العربي الهندي، وتبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتشجيع على إبرام العقود التجارية، والتعاون في مجال تقنية المعلومات والبحث العلمي والتكنولوجيا الحيوية، وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية من خلال تشجيع الاستثمار في البنى التحتية والتصنيع والصناعات الغذائية وخدمات السياحة الطبية والعلاجية .
واشار م. رضا ال صالح الى ان المؤتمر الذي سيفتتح تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الامين العام بمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء سيركز على مجموعة من القطاعات التي سيتم مناقشتها في أوراق المؤتمر والتي تندرج تحت المواضع كالطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، والامن الغذائي، والسياحة، والرعاية الصحية، و ITES و الابتكار، والتعليم العالي وتطوير المهارات، ويستهدف المؤتمر رجال الأعمال، والشركات الاستثمارية والصناعية، والشركات ذات العلاقة بتمويل المشاريع الاستثمارية، وشركات السفر والسياحة.

العمانية