x

الصين تنصح مواطنيها بتأجيل حفلات الزفاف.. ولا جنازات لضحايا "كورونا"

مزاج الاثنين ٠٣/فبراير/٢٠٢٠ ٠١:٠٣ ص
الصين تنصح مواطنيها بتأجيل حفلات الزفاف.. ولا جنازات لضحايا "كورونا"

مسقط – العمانية

طلبت السلطات الصينية من المواطنين تأجيل حفلات الزفاف وتقليل وقت الجنازات للمساعدة في إبطاء تفشي فيروس كورونا، فيما أقرت لجنة الصحة الوطنية في البلاد أنه «لا جنازات» لضحايا الفيروس.

وتطلع كثيرون لإقامة حفلات زفافهم هذا العام اليوم، 2 فبراير ، لتفاؤلهم بصيغة التاريخ المميز كرقم «02022020»، إذ يمكن قراءته بالطريقة نفسها من اليمين أو اليسار.

وقال بيان لوزارة الشؤون المدنية: «في حالة الإعلان عن تسجيل الزواج في الثاني من فبراير هذا العام، ننصح بإلغائه وشرح الموقف للآخرين». وذكرت الوزارة أنها ستوقف مؤقتاً خدمات استشارات الزواج وطلبت من المواطنين عدم إقامة حفلات الزفاف.

وكانت بكين وشنغهاي ومدن صينية أخرى قد قررت في وقت سابق عرض خدمات تسجيل الزفاف في هذا التاريخ، رغم أنه يوافق الأحد، وهو يوم عادة ما تكون المكاتب الحكومية مغلقة فيه.

وبالنسبة للجنازات، تابعت الوزارة، فإنه يجب إجراؤها «بطريقة بسيطة وعاجلة لتجنب تجمعات الأشخاص»، حسبما ذكر تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية.

من جانبها، أصدرت لجنة الصحة الوطنية الصينية لوائح جديدة أمس (السبت)، تنص على وجوب إحراق جميع الضحايا الذين ماتوا بسبب الفيروس، وذكرت أنه «لا يجب إقامة مراسم وداع أو غيرها من مراسم الجنازة للمتوفى»، حسبما ذكر موقع «بيزنس إنسايدر».

وذكرت السلطات الصينية أنه يتعين على الموظفين الذين يتولون الجنازات ارتداء أقنعة واقية وإجراء فحوص درجات الحرارة لتجنب المخاطرة بالعدوى.

يشار إلى أن الصين سجلت ارتفاعاً حاداً في عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا اليوم (الأحد)، حيث تشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 304 أشخاص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية الخميس، أن الوباء بات يشكّل حالة طوارئ دولية، لكنها حذرت الجمعة من أن إغلاق الحدود سيكون غير فعّال على الأرجح لوقف انتقال العدوى.