اجتماع وزاري حول مستجدات فيروس كورونا ومناقشة تفعيل خطط طوارئ الصحة العامة

بلادنا الأحد ٠٢/فبراير/٢٠٢٠ ١٩:٢٩ م
اجتماع وزاري حول مستجدات فيروس كورونا ومناقشة تفعيل خطط طوارئ الصحة العامة

مسقط – الشبيبة

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي – وزير الصحة –اليوم (الأحد) بديوان عام الوزارة الاجتماع الثالث لمناقشة مستجدات فيروس كورونا المستجد وذلك بحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة ومدراء عموم الخدمات الصحية ومدراء المستشفيات بمحافظات السلطنة المختلفة وعدد من كبار المسؤولين بالوزارة .

تطرق الاجتماع الى بحث الإجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد ، وتم استعراض الوضع العالمي لهذه المرض وتصنيف منظمة الصحة العالمية له كحالة طورائ صحة عامة تثير قلقا على المستوى الدولي.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على دعم الوزارة لمختلف المؤسسات الصحية بالأجهزة والمعدات والكوادر التي من شأنها تعزيز قدراتها على التعامل مع أي حالة يتم اكتشافها .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة تفعيل خطط طوارئ الصحة العامة في جميع المؤسسات الصحية العامة والخاصة والعمل على توفير الكواشف المخبرية في مختربات الصحة العامة والتركيز على رفع مستوى الوعي العام حول المرض .

والاهتمام بتفعيل خطط طوارئ الصحة العامة على جميع المنافذ الحدودية الجوية والبحرية والبرية بما يتضمن التعرف والتعامل مع اي حالة يشتبه باصابتها بفيروس كورونا المستجد .

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنين والمقيمين الى الاخذ بالممارسات الصحية السليمة عند العطاس والسعال .

كما تهيب بهم الى ترك الالتفات الى الشائعات واخذ المعلومة الصحية من مصادرها الرسمية .