اكتمال مرحلة البناء والتشييد للمركز الوطني للتوحد

بلادنا الأحد ٠٢/فبراير/٢٠٢٠ ١٩:٢٤ م
اكتمال مرحلة البناء والتشييد للمركز الوطني للتوحد

مسقط – الشبيبة

أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اكتمال عمليات البناء والتشييد بالمركزالوطني للتوحد الذي يأتي ضمن مبادرات "هدية لعمان" التي أعلنتها الشركة في وقت سابق.

ويأتي إنشاء المركز الوطني للتوحد بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبالتنسيق مع الجمعية العمانية للتوحد ليعزز مسيرة العمل الاجتماعي بالسلطنة وترجمة للتعاون المثمر بين القطاعين العام والخاص في تعزيز ودعم الجهود الحكومة الرامية إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للوطن والمواطن.

ويتمحور دور مركز الوطني التوحد في مساعدة المصابين بالتوحد وتعزيز الوعي العام بهم، كما يهدف المركز إلى تحديد الحالات وعلاجها فضلا عن تثقيف المجتمع في كيفية رعاية المتعايشين مع مرض التوحد، والمساعدة على تأقلمهم في المجتمع.

ووضح المهندس حارب بن عبد الله الكيتاني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أن اكتمال عمليات البناء والتشييد للمركز الوطني للتوحد يؤكد على حرص الشركة وسعيها في تعزيز مسؤوليتها الاجتماعية.

وثمن الكيتاني الشراكة الاستراتيجية مع العديد من الجهات الحكومية ذات الصلة وفي مقدمتها وزارة التنمية الاجتماعية التي أسهمت في تعزيز البنية الأساسية في الجوانب الاجتماعية في البلاد من خلال استحداث المرافق والمعدات المتقدمة وبرامج التدريب المتطورة.