معالي وزيرة التعليم العالي تستقبل سفير مملكة البحرين لدى السلطنة

بلادنا الأحد ٠٢/فبراير/٢٠٢٠ ١٨:٣١ م
معالي وزيرة التعليم العالي تستقبل سفير مملكة البحرين لدى السلطنة

مسقط – الشبيبة

إشادة من الطلبة البحرينيين الدارسين داخل السلطنة بالنظام التعليمي وحسن المعاملة

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية بمكتبها صباح اليوم الأحد سعادة جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السلطنة، وقد حضر اللقاء بارعة فرج سالم خميس المستشار الثقافي بسفارة مملكة البحرين بمسقط، وفهد بن حميد الهنائي رئيس قسم الاتصالات الخارجية والمنظمات الدولية بدائرة التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي.

في بداية اللقاء نقل سعادة السفير الإشادة الطيبة من طلبة وطالبات البحرين الدارسين في السلطنة بالمستوى التعليمي الذي تتمتع به مؤسسات التعليم العالي العُمانية وما يجدونه من طيب التعامل والإقامة على أرض السلطنة. وقد جرى خلال اللقاء بحث تطوير أوجه التعاون القائمة بين السلطنة ومملكة البحرين فيما يتعلق بمجال التبادل الطلابي، والتعاون في مجال الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي لدى الجانبين. من جانبها قدمت معالي وزيرة التعليم العالي لسعادة السفير نبذة عن الجهود المبذولة من قبل الوزارة في مجال الاعتراف المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي الخاصة العمانية وترخيص البرامج وتجويدها.

في ختام اللقاء سلم سعادة سفير مملكة البحرين معالي الدكتورة راوية البوسعيدية رسالة من معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم العالي البحريني تتعلق بالتعاون القائم بين الجانبين في مجال المنح الدراسية.

جدير بالذكر أن عدد الطلبة العمانيين الدارسين بمملكة البحرين يبلغ 134 طالبا وطالبة يتوزعون على جامعة البحرين وجامعة الخليج العربي والكلية الملكية للجراحة الإيرلندية بالبحرين. في حين يبلغ عدد طلبة مملكة البحرين الدارسين بالسلطنة حوالي 150 طالبا وطالبة.