20 موظفا من مؤسسة الزبير يلتحقون ببرنامج اعتماد

مؤشر الأحد ٢٦/يناير/٢٠٢٠ ١٠:٤٦ ص
20 موظفا من مؤسسة الزبير يلتحقون ببرنامج اعتماد

مسقط - الشبيبة

التحق 20 موظفا من مؤسسة الزبير والشركات التابعة لها في البرنامج الوطني للتطوير القيادي وتمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص «اعتماد» والذي يأتي ضمن مخرجات مختبر سوق العمل والتشغيل في البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الإقتصادي « تنفيذ» وتشرف عليه وزارة القوى العاملة ويتكون من ثلاث وحدات رئيسية وهي القيادة من الداخل والقيادة بالمنصب وقيادة التغيير والتعاون.

حيث استضافت مؤسسة الزبير موظفيها المشاركين في هذا البرنامج بحضور هاني بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مجموعة الزبير للسيارات وعضو مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير، بالاضافة الى الإدارة العليا بمؤسسة الزبير والمشاركين في البرنامج.
وجاءت مشاركة مؤسسة الزبير في هذا البرنامج كجزء من سياستها الرامية الى دعم المبادرات الحكومية الهادفه الى تطوير وتأهيل الكفاءات العمانية الشابة لتبؤ المناصب الوسطى والقيادية في مختلف شركات المجموعة.
ويهدف البرنامج الذي تشرف عليه وزارة القوى العاملة الى تأهيل الكوادر الوطنية العمانية في القطاع الخاص وبالأخص في المناصب الوسطى والعليا، ويهدف الى تدريب وتأهيل 10 آلاف موظف من القطاع الخاص لشغل مناصب قيادية وإشرافية..

وخلال اللقاء مع المشاركين في برنامج «اعتماد» من شركات ومؤسسات مجموعة الزبير سلط هاني بن محمد الزبير على أهمية تحقيق الإستفادة القصوى من هذا البرنامج والذي تنفذه الحكومة ممثلة بوزارة القوى العاملة وذلك من أجل صقل وتنمية المهارات والقدرات القيادية في القطاع الخاص ووصولا إلى تحقيق الرؤية المستقبلية للسلطنة بشكل عام إضافة الى تطوير كفاءاتهم القيادية وبما ينعكس إيجابا على مستوى الآداء الفردي والمؤسسي.

واشار كذلك «أهنئ الموظفين الملتحقين ببرنامج إعتماد ونحن سعداء بمشاركة موظفينا في هذا البرنامج والذي يعد من البرامج الحكومية الرائدة التي أنبثقت عن مبادرات تنفيذ وتشرف عليه وزارة القوى العاملة. مشيرا بأن مؤسسة الزبير تعمل على تطوير قدرات الموظفين وبما يتواكب مع الخطط المستقبلية للمؤسسة، وتؤمن المؤسسة بأن الإستثمار في رأس المال البشري يعتبر من افضل الإستثمارات وأحد العوامل الأساسية لنمو مؤسسة الزبير وأستدامتها. وقال بأن مؤسسة الزبير تعتبر من المؤسسات الرائدة في السوق المحلي التي تهدف الى تدريب وتأهيل الموظفين العمانيين في مختلف المجالات وخصوصا المناصب القيادية والإشرافية حيث قطعت في هذا المجال شوطا كبيرا وحققت نسب تعمين عالية في هذه المناصب».
وقد اعتمدت مؤسسة الزبير في تسجيل الموظفين في البرنامج الحكومي « اعتماد» بعد سلسلة من الإجراءات المعتمدة بالمؤسسة حيث تم ترشيح عدد من الموظفين الأكفاء من مختلف شركات ومؤسسات مجموعة الزبير وخضعوا لتقييم شامل تم الأخذ في الإعتبار المعايير التي تعتمدها المؤسسة في هذا المجال، أهمها الكفاءة والإنتاجية والأداء الوظيفي، وجاهزية الموظف لتولي المناصب القيادية في المستقبل وغيرها من المعايير التي ساهمت بشكل كبير في أختيار الموظفين المشاركين.
وأعرب جميع المشاركين في البرنامج عن وشكرهم وتقديرهم البالغ لأعضاء مجلس الإدارة وإدارة المؤسسة على إهتمامها وسعيها الدائم في تطوير موظفيها وبما يتناسب مع خططها المستقبلية، معبرين عن سعادتهم في أختيارهم للمشاركة في هذا البرنامج الذي تنفذه الحكومة الرشيدة ممثلة بوزارة القوى من أجل تطوير قدرات الكفاءات الوطنية العمانية.