أرقام واحصائيات لموقعة الأنتقام بين البلوجرانا والروخي بلانكوس في أبطال أوروبا

الجماهير الثلاثاء ٠٥/أبريل/٢٠١٦ ٠٣:١٢ ص
أرقام واحصائيات لموقعة الأنتقام بين البلوجرانا والروخي بلانكوس في أبطال أوروبا

وكالات - ش
يترقب عشاق كرة القدم مساء الثلاثاء أنطلاق أولى جولات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال اوروبا والتي ستفتتح بمواجهة اسبانية نارية تجمع بين برشلونة حامل اللقب ونادي اتلتيكو مدريد والتي ستقام على ملعب الكامب نو.
ويسعى برشلونة للفوز في هذه المواجهة الصعبة بعد خسارة مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي ، في حين يخطط أتلتيكو مدريد لتأكيد تفوقه الأوروبي على حساب البرسا عندما تمكن من اقصائه قبل نحو عامين.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات قبل انطلاق المباراة:
* برشلونة فاز في آخر ست مباريات ضد أتلتيكو مدريد في جميع المسابقات ، في حال حقق الفوز غداً فإنه سيكون الفوز السابع على التوالي ، وبالتالي سيسجل رقماً قياسياً في تاريخ المواجهات ضد الروخي بلانكوس.
* المواجهة الوحيدة التي جمعت بين برشلونة وأتلتيكو مدريد على الساحة الأوروبية شهدت تقدم الجانب المدريدي 2/1 في مجموع المباراتين في موسم 2013/2014 في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
* برشلونة أبقى على شباكه نظيفة مرة واحدة في اثني عشر مباراة في المسابقات الأوروبية / دوري أبطال أوروبا ضد الأندية الإسبانية ، المرة الوحيدة كانت ضد ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في أبريل 2011.
* أتلتيكو مدريد في الوقت نفسه لم يحرز أكثر من هدف واحد فقط في المسابقات الأوروبية / دوري أبطال أوروبا خلال ثمانية لقاءات مع الأندية الأسبانية على مستوى البطولات في أوروبا.
* برشلونة وصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم التاسع على التوالي ، وهو رقم قياسي.
* برشلونة تأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في سبع من آخر ثماني موسم ماضية ، الاستثناء الوحيد كان في موسم 2013/2014 عندما خرج من الدور ربع النهائي على يد أتلتيكو مدريد.
* برشلونة فاز في دوري أبطال أوروبا في أربع من آخر 10 مواسم ماضية ، وهو يمكن أن يصبح أول فريق يفوز في لقبين على التوالي في دوري أبطال أوروبا منذ ميلان الإيطالي في عام 1989 و 1990 في المسمى القديم.
* أتلتيكو مدريد يتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي، وقد واجه أندية إسبانية ، فيما تأهل مرة واحدة فقط إلى الدور نصف النهائي في الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا في موسم 2013/2014).
* برشلونة واحد من ناديين لم يخسر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، الفريق الآخر هو ريال مدريد ، حيث فاز في 17 من آخر 21 مباراة في المسابقة منذ الموسم الماضي وخسر مرتين وتعادل مرتين ، وسجل في جميع المباريات 21 مباراة.
* أتلتيكو مدريد حافظ 13 مرة على شباكه نظيفة في آخر 17 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، فيما فشل رجال دييجو سيميوني في هز الشباك في آخر 453 دقيقة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا.
* لويس إنريكي فاز في عشر من مبارياته في دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو كمدير فني لنادي برشلونة (سجل 27 هدفاً وتلقى خمسة أهداف) ، رقم قياسي للنادي الكتلوني في هذه المسابقة على أرضية ميدانه.
* برشلونة وأتلتيكو مدريد خاضا بالضبط نفس العدد من المباريات في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2013/14 (31 مباراة) ، ولكن البارسا سجل 20 هدفاً أكثر ، في حين أن أتلتيكو مدريد تلقى أهدافاً بستة أقل.
* ليونيل ميسي، لويس سواريز ونيمار سجلوا 42 هدفاً من آخر 51 هدفاً في دوري أبطال أوروبا منذ الموسم الماضي بنسبة 82 في المئة لنادي برشلونة.
* فقط توني كروس أكمل (372) تمريرة في نصف ملعب المنافس أكثر من لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد جابي فرنانديز (353) في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
* حارس مرمى أتلتيكو مدريد جان أوبلاك تلقى أربعة أهداف فقط في 11 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2015.
* ميسي سجل 25 هدفاً في 28 مباراة ضد أتلتيكو مدريد وهو الخصم المفضل لديه مع اشبيلية ، فيما سجل نيمار ثمانية أهداف في آخر سبع مباريات في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا ، ولويس سواريز خمسة أهداف وثلاث تمريرات في أربع مباريات على ملعب كامب نو هذا الموسم.