اختتام برنامج تدريبي في التعامل مع الحوادث

بلادنا الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٤٠ ص
اختتام برنامج تدريبي في التعامل مع الحوادث

مسقط - ش

اختتم بمركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس العماني للاختصاصات الطبية البرنامج التدريبي لـ "دعم الحياة المتقدم لمصابي الحوادث (Advanced Trauma Life Support)" الذي أقيم بالتعاون مع الرابطة العمانية للجراحة والكلية الأمريكية للجراحين في مبنى المركز، في الفترة من 30 مارس إلى 4 أبريل.
وتم تقسيم المشاركين في البرنامج الى مجموعات، بحضور (24) طبيبا من تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وطب الطوارئ وطب التخدير. واعتمد التدريب في البرنامج التدريبي على أطباء مدربين من الكادر الوطني بعد أن تم اعتمادهم كمدربين لهذا البرنامج التدريبي من قبل الكلية الأمريكية للجراحين.
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تأهيل المشاركين على التعامل مع الحوادث بكفاءة عالية والتعامل المناسب لتفادي حصول أية مضاعفات أخرى. وان التعامل الامثل لمصابي الحوادث عند وصولهم الى المستشفى له مردود كبير في المساهمة لتفادي الكثير من الآثار المترتبة على إصاباتهم.
كما يتم تدريب الأطباء المشاركين من خلال المحاضرات المرفقة والاستعانة بالدمى والمعدات وتمثيل الاصابات من خلال أشخاص حقيقين (المرضى القياسيين) ووضع المتدرب في مشهد حقيقي مشابه لمشهد الحوادث.ويتم تدريب الاطباء المتدربين على مختلف الطرق الاكلينيكية لضمان فتح مجرى التنفس ومعالجة المخاطر المتعلقة بالصدر وتحديد اماكن النزيف في وقت أسرع وإيقاف النزيف وانخفاض الضغط والتعرف على اصابات الرأس والصدر والبطن والعمود الفقري والتعامل الأمثل معها وايضا طرق قراءة الاشعة والتصوير الطبي من اجل المعالجة السريعة لمرضى الحوادث.