"اجتماعية الشورى" تناقش نقص الخدمات الأساسية

بلادنا الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٤٠ ص
"اجتماعية الشورى" تناقش نقص الخدمات الأساسية

مسقط - ش

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية بمجلس الشورى أمس الاثنين عددًا من الموضوعات التي تمس حاجات المواطنين الأساسية فيما يتعلق بنقص الخدمات المقدمة لهم لاسيما قطاعات الإسكان والكهرباء والمياه والاتصالات، والتي تأتي في إطار اختصاصات اللجنة.
وتم التركيز على انقطاعات الكهرباء المتكررة وارتفاع فواتيرها، إلى جانب ارتفاع فواتير الاتصالات أسوة بالدول الأخرى.
وخلصت اللجنة إلى استضافة عدد من الجهات المعنية لمناقشتها حول أدائها وخططها ووضع المرئيات المناسبة للحد من تكرار الأخطاء ومتابعة الآثار السلبية التي تترتب على المواطن من جرائها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة الثامنة برئاسة سعادة د.حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
كما اعتمدت اللجنة خلال اجتماعها التصور الخاص بالجلسة الحوارية حول مؤسسات المجتمع المدني (الواقع.. والآفاق المستقبلية) حيث دارت نقاشات موسعة حول أهمية تطوير أدائها في إطار الشراكة المجتمعية.
من جهتها واصلت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي زياراتها لعدد من المدارس الخاصة بمحافظة جنوب الباطنة وذلك في اطار دراسة اللجنةً لجودة الأداء وتطوير التعليم في تلك المدارس، والوقوف على احتياجات تلك المدارس ومدى تطبيقها للمعايير التعليمية التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم، حيث زارت اللجنة مدرسة مدارس التكوين الخاصة بولاية بركاء ومدرسة نخل الخاصة بولاية نخل.
وخلال الزيارة تابع اصحاب السعادة الأنظمة التعليمية في المدارس الخاصة والرسوم التي يقدمها ولي الأمر وفي المقابل الخدمات التي تقدم للطالب من المدرسة، والتحديات والصعوبات التي تواجه تلك المدارس.