جميلات العالم في ضيافة ملوك الفراعنة

مزاج الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٥ ص

الأقصر- د ب أ

تواصل المعابد والمقابر التاريخية بغرب مدينة الأقصر بصعيد مصر استقبال العشرات من أجمل نساء وفتيات العالم اللاتي قدمن من 60 بلداً للمشاركة في فعاليات مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2016، والتي تستضيفها مصر للمرة الأولى.

وكانت الجميلات الستون قد وصلن إلى الأقصر مساء أمس الأول، وقمن بزيارة لمعبد الأقصر الفرعونى، ووجهن رسالة سلام لسياح العالم، أكدن فيها أمن وأمان الأقصر، ووجهن الدعوة إلى سياح العالم لزيارة آثار الفراعنة.

وبدأن أمس جولة سياحية لزيارة معبد الملكة حتشبسوت الشهير في غرب الأقصر، ومقابر ملوك الفراعنة في منطقة وادي الملوك، ومن بينها مقبرة الفرعون الذهبي توت عنخ آمون.
وسيقمن بزيارة معبد الكرنك في شرق المدينة، حيث يتوقع أن يطفن حول الجعران الفرعوني لجلب الحظ.
وقال أيمن أبو زيد، المرشد السياحي المرافق لجميلات العالم في زيارتهن للأقصر: إنهن كن منبهرات بما شاهدنه من آثار ومعالم تاريخية، وأعربن عن أملهن في زيارة الأقصر مجدداً بصحبة أفراد عائلاتهن.
وتتضمن زيارة جميلات العالم إلى الأقصر تصوير عروض للأزياء وأفلام تروج للسياحة المصرية، قبل أن يغادرن الأقصر في طريقهن إلى الإسكندرية غداً الثلاثاء قبل العودة إلى القاهرة للمشاركة في حفل ختام مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة، والذي يقام في الرابع عشر من أبريل المقبل بمسرح الصوت والضوء بسفح الإهرامات.