مهرجان مزون يواصل تقديم عروضه المسرحية

مزاج الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:١٠ ص
مهرجان مزون يواصل تقديم عروضه المسرحية

بركاء: حمود العامري
في حضور جماهيري كبير على مسرح كلية العلوم التطبيقية بولاية الرستاق أقيم عرضيين مسرحيين وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسرح مزون الدولي الثالث والذي حمل عنوان "الإنتماء والمواطنة" والذي يستمر فعالياته حتى السادس من ابريل وتشارك فيه فرق خليجية وعربية وعالمية.
وتميزت المسرحية والتى حملت عنوان (الصابر والساخر) بنخبة من الوصلات الغنائية الجميلة الخاصة بالأطفال وهي من تأليف يوسف البلوشي واخراج أحمد البطل.
وعلى المسرح الرئيسي لكلية العلوم التطبيقية، قدمت فرقة المسرح القومي للأطفال التابع للبيت الفني للمسرح عرضا حمل عنوان "قصاقيص" للمخرج عبدالرحمن السيد. بحضور المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بالسلطنة د. شعبان الأمير نيابة عن السفير المصري، وهيه بهاء الدين نيابة عن مكتب مصر للعلاقات الثقافية والتعليمية.
وفي الجلسة النقدية التي عقدت بعد انتهاء العرضين والتى تراسها الفنان العراقي محمد الربيعي اكد الجمهور على نجاح العرضين في غرس قيمتين مهمتين هما التعاون والأمانة وهاتان القيمتان لهما دور اساسي في تنشئة الاطفال وتعلمهم حب التعاون من اجل الوطن والقائد وكذلك من اجل عيشة وحياة افضل .
بدوره قال المستشار الثقافي والتعليمي بالسفارة المصرية بالسلطنة د. شعبان الأمير: سعيد جداً بالمشاركة ومشاهدة العروض المسرحية لمهرجان مسرح مزون الدولي لمسرح الطفل وسعدت أكثر بحضور حفل الافتتاح وزيارة قلعة بركاء التاريخية، بالنسبة للعرض المصري فهو ايجابي وتفاعلي بين الخشبة والطفل وتعلم الأطفال من خلال العرض على الإخلاص والأمانة والصدق.