خليفة بن زايد يعلن الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لوفاة جلالة السلطان قابوس

الحدث السبت ١١/يناير/٢٠٢٠ ١٦:١٠ م
خليفة بن زايد يعلن الحداد ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لوفاة جلالة السلطان قابوس

مسقط – الشبيبة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم السبت، الحداد ثلاثة أيام وتنكيش الأعلام في كافة الجهات الرسمية، لوفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة نعى ببالغ الحزن والأسى السلطان قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة.

وقال الشيخ خليفة، في بيان أصدرته وزارة شؤون الرئاسة، "إننا ننعي اليوم زعيما من أبرز وأخلص أبناء الأمتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ووهب حياته دفاعا عن قضاياها بصدق وإخلاص وتجرد ".

وأضاف "وإذ نعرب عن خالص تعازينا للعائلة المالكة ولشعب سلطنة عمان الشقيقة في الفقيد الكبير السلطان قابوس بن سعيد، فإننا نؤكد ثقتنا الكاملة في نفاذ بصيرة وصلابة وقدرة شعب سلطنة عمان وقيادته الحكيمة كعهدنا بها على إكمال المسيرة المظفرة لفقيد الأمة في خدمة قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك ".

كما أمر الشيخ خليفة بإعلان الحداد لمدة 3 أيام اعتبارا من اليوم وتنكيس الأعلام خلالها بجميع الدوائر الرسمية داخل الدولة وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج.

جلالة السلطان ، السلطان قابوس ، قابوس بن سعيد ، وفاة قابوس ، وفاة السلطان قابوس ، سلطنة عمان ، الشبيبة ، السلطنة ، أخبار السلطنة ، هيثم بن طارق ، السلطان هيثم بن طارق