مسير جبلي لفريق الصمود بنزوى

الجماهير الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠١:٠٠ ص
مسير جبلي لفريق الصمود بنزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

نظم فريق الصمود التابع لنادي نزوى مسيرا جبلياً بشعار ( تحدَّ القمة واكتسب الصحة) حيث قام المشاركون بعبور الطريق القديم من وادي المعيدن بنايبة بركة الموز إلى قرية سيق بنيابة الجبل الأخضر التابعتين لولاية نزوى. وأشار عبدالله بن سليمان الشكيلي مشرف الفعالية إلى أن عدد المشاركين في المسير تجاوز 150 شخصا من المواطنين ومن جنسيات عربية وأجنبية من هواة المشي الجبلي. وأضاف الشكيلي: بلغت مسافة المسير قرابة 17 كيلو مترا مقسمة على ثلاث مراحل رئيسية، حيث كانت المرحلة الأولى من نقطة الانطلاق ببركة الموز إلى قرية مصيرة الرواجح ومن خلال هذه المرحلة عبر المشاركون أحد فروع وادي المعيدن الغنية بالمياه مما أضفى على الرحلة طابعاً من المتعة، بينما كانت المرحلة الثانية من مصيرة الرواجح إلى قرية سلوت وخلال هذه المرحلة اجتاز المشاركون صعوداً حاداً وتعد من المراحل الصعبة في هذا المسار.

أما المرحلة الثالثة فكانت الصعود من منطقة سلوت إلى قرية سيق من خلال طريق يختصر المسافة ويطل على عدة قرى من قرى الجبل الأخضر مثل: القشع والعين والشريجة وسلوت ويوصل الى قرية سيق. وكانت نهاية المسار في قرية سيق وتحديدا في المجلس العام حيث كان الختام برعاية سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى الذي قام بتوزيع الهدايا على عدد من المتسابقين، وتم تكريم الشركات الراعية وتوزيع الشهادات على المشاركين.

الجدير بالذكر بأن فريق الصمود التابع لنادي نزوى ينفذ العديد من الفعاليات المشابهة بصفة مستمرة بالإضافة إلى أنشطة وفعاليات أخرى في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية.