انطلاق عرض سيارة ريد بُل لـ«الفورمولا 1» في مسقط.. الجمعة المقبل

الجماهير الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
انطلاق عرض سيارة ريد بُل لـ«الفورمولا 1» في مسقط.. الجمعة المقبل

مسقط - ش

برعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد يُنظّم يوم الجمعة المقبل حدث عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 المنتظر بالتعاون مع وزارة السياحة.

وهذه هي المرّة الأولى التي تطأ إطارات سيارة عرض الـ “فورمولا 1” أرض السلطنة لتقدّم فرصة العمر لآلاف المتفرّجين الشغوفين برياضة المحركات بمشاهدة أجواء هذه الرياضة المثيرة والتعرّف عليها عن قرب. ويرعى الحدث صحيفة «الشبيبة» وعمانتل وكيمجي رامداس وهاي إف إم وهلا إف إم و”تايمز أوف عمان”.

تستضيف السلطنة هذا الحدث الحصري على الطريق البحري “الكورنيش” بمطرح المعروفة بطبيعتها الخلابة وموقعها المميز وسط مدينة مسقط التاريخية. ويتوقّع أن تتسارع السيارة الحائزة على جوائز أمام الجماهير على طول مسافة 1.1 كلم، متجاوزة ميناء مطرح الخلّاب وحديقة ريام الوطنية التي تحتضن مبخرة “مجمر عمان” الضخمة.
يتولّى القيادة أسطورة السباق الإسكتلندي ديفيد كولثارد الذي سيغزو طرقات العاصمة في الثامن من أبريل الجاري لمدة تصل إلى 90 دقيقة. ويضم هذا الحدث ذات الحضور المجّاني مجموعة مشوّقة من النشاطات والعروض الجريئة. كما وستتوفّر شبكة تنقلات عامة من وإلى موقع الحدث للجميع خلال اليوم.
تنظّم عروض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 في مسارات سباق وشوارع المدينة وفي المهرجانات والمعارض. وغالباً ما يقابلها جمهور من مئات ألوف المشجّعين الذين يغتنمون فرصة مشاهدة ضراوة وقوّة السيارة عن قرب. فعلى الرغم من أن رياضة الفورمولا 1 تناسب شاشات التلفزيون، إلا أنه ليس هناك بديل عن هدير المحرّك المدوي وضباب دخان الإطارات ورائحة المطاط الذي يحترق جرّاء الاحتكاك.

تنطلق أجواء الإثارة والتشويق حول عرض سيارة ريد بُل للـ”الفورمولا 1” قبل أيام من الفعالية، حيث يتولّى ديفيد عجلة القيادة حين يتم عرض السيارة وتشغيلها في مواقع مختلفة حول السلطنة بما فيها مقر “عمانتل” في السابع من أبريل الجاري.

ينظّم عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 تحت مظلّة الجمعية العمانية للسيارات المظلة الرسمية لرياضة المحركات في السلطنة، وبالتعاون مع شرطة عمان السلطانية، وبدعم من وزارة السياحة.