اللجنة العمانية لبناء الأجسام تعقد اجتماعها الأول

الجماهير الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٤٠ ص
اللجنة العمانية لبناء الأجسام تعقد اجتماعها الأول

مسقط - ش

عقدت اللجنة العمانية لبناء الأجسام اجتماعاً موسعاً مساء يوم أمس الأول لمناقشة بطولة عُمان الثالثة عشرة لبناء الأجسام والتي ستقام نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد قرار إعادة التشكيل الجديد للجنة والذي أصدره معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية برئاسة د.سالم بن سعيد البحري وعضوية كل من عصام بن خدابخش البلوشي وأسعد بن حمود الحوسني وناصر بن سعيد المسكري وسعيد بن ناصر الرحبي عضواً ومقرراً.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التحضيرات لإقامة بطولة عُمان والتي تأتي في نسختها الثالثة عشرة بعد التشكيل الجديد للجنة العمانية لبناء الأجسام، حيث ستكون الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر شاهداً على تنافس أبطال السلطنة في هذه الرياضة الجماهيرية على مختلف أوزان البطولة.

وقال رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام د.سالم بن سعيد البحري بأن اللجنة تسعى للارتقاء باللعبة من كافة الجوانب الفنية والإدارية والاهتمام باللاعبين، مشيراً إلى أن هذه البطولة تمثل الانطلاقة لجميع اللاعبين لإثبات قدراتهم والفوز بالمراكز الأولى بالبطولة؛ لأن نتائج البطولة قد تفتح لهم المجال للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وتمثيل السلطنة في البطولات الآسيوية والعربية.
وأكد رئيس اللجنة د.سالم البحري على أهمية متابعة سير العمل والتجهيز لهذه البطولة من جميع الجوانب الفنية والإدارية، مؤكداً بأن البطولة ستكون للعمانيين فقط وذلك لإفساح المجال اللاعبين العمانيين للمنافسة على الأوزان الثمانية التي أقرتها اللجنة للمنافسة عليها، كما ستتم المنافسة على جوائز لبطل الأبطال وأفضل عارض. وأضاف د.سالم البحري بأن اللجنة وفي إطار اهتمامها بنشر فئة الفيزك بين أوساط الشباب فإنه سيتم تخصيص فقرة لعرض فئة الفيزك، حيث سيتم استدعاء بعض الشباب لعمل استعراض لفئة الفيزك في البطولة العمانية الثالثة عشرة لبناء الأجسام كنوع من التعريف بهذه الرياضة في السلطنة.
وأشار البحري إلى أن اللجنة استعانت بحكام من دول مجلس التعاون وجمهورية مصر العربية لإدارة التصفيات والنهائي، كما تحظـــى البطولة بحضور د.عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي لبناء الأجسام ورئيس الاتحادين العربي والأفريقي لبناء الأجسام.

استخدام الصبغ الدولي (البروتان)

وتم خلال الاجتماع مناقشة الجوانب الفنية للبطولة حيث تم التأكيد على استخدام الصبغ الدولي المعتمد من قِبل الاتحاد الدولي لبناء الأجسام وهو نوع (البروتان) ولا يسمح للاعبين استخدام أي نوع من الأصباغ العادية الأخرى، وعلى جميع اللاعبين التقيد باستخدام هذا النوع المعتمد في البطولة.

أوزان المسابقة والنهائيات

كما تمت مناقشة الأوزان التي سيتم التنافس عليها والتي أقرّتها اللجنة في اجتماعها السابق وتم الإعلان عنها سابقاً وهي ثمانية أوزان وهي وزن 60 ـ 65 ـ 70 ـ 75 ـ 80 ـ 85 ـ 90ـ +90، حيث إن اللجنة ارتأت بأن هذه الأوزان مناسبة؛ لأنه تمت ملاحظة عدم مشاركة اللاعبين في الأوزن فوق 100 كجم.

الميزان والتصفيات النهائية

وقد أقرت اللجنة في اجتماعها بأن يكون الميزان في الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعــة الموافق 8 من أبريل الجـاري بالصالة الرئيسيــة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، على أن تكون التصفيات التمهيديـة والنهائيـــات مساء يوم السبت الموافق التاسع من أبريل 2016، واللجنة إذا تؤكد لجميع اللاعبين ضرورة إحضار موسيقى العرض الحر في قرص مدمج (سي دي) يوم الميزان مع البطاقة الشخصية.

ومن المتوقع أن تشهد بطولة عُمان الثالثة عشرة لبناء الأجسام تنافساً قوياً بين العارضين نتيجة مشاركة جميع أبطال السلطنة السابقين الذي حققوا إنجازات على المستوى العربي والآسيوي، بالإضافة إلى اللاعبين الجدد الذين يرغبون في الانضمام في المنتخب للمشاركة بهم في البطولات الإقليمية والعالمية، حيث إن اللجنة لن تستثني أحداً من المشاركة في البطولة عدا اللاعبين الذين حققوا ميداليات خلال العام 2015 فقط وهم اللاعب عبدالله بن سعيد الجابري المتوّج بالميدالية الذهبية في وزن 70 كجم في بطولة آسيا لبناء الأجسام والتي أقيمت باليابان في شهر يونيو 2015، واللاعب فيصل بن ضاوي المطاعني الحاصل على الميدالية الفضية في وزن 75 كجم، واللاعب أحمد بن صالح المسكري الذي أحرز الميدالية الفضية في وزن 85 كجم في البطولة ذاتها.