مصرع الملحق العسكري الليبي بأمريكا جراء سقوط مصعد

الحدث الأربعاء ٠٦/أبريل/٢٠١٦ ٠٠:٣٠ ص

طرابلس – ش – وكالات
لقى المستشار والملحق العسكري الليبي فى الولايات المتحدة اللواء عبد السلام عزالدين العبيدى مصرعه إثر سقوطه نتيجة خلل فني في مصعد بأحد الفنادق بمدينة المرج بليبيا.
وأكدت مصادر عسكرية لوكالة الأنباء الليبية (وال) أمس أن العبيدى أصيب جراء سقوط مصعد بأحد الفنادق بمدينة المرج، لافتا إلى أنه تم نقله إلى مستشفى المرج، ولنقص الإمكانيات الطبية نقل إلى مدينة بنغازي، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول، نتيجة” سكتة قلبية “حسب التشخيص الطبي.
وأكدت مصادر عسكرية لـ "وال" أن الفقيد أنزلق في قاع المصعد نتيجة فتح باب المصعد قبل وصوله للطابق الأرضي، مما أدى إلى سقوطه في قاع المصعد الذى يُقدر ارتفاعه بـ”8″ أمتار وتسبب في إصابته بكسور بالغة.
وشيعت القيادة العامة للقوات المسلحة وأهالي مدينة المرج جنازة الراحل بعد صلاة الظهر بمقبرة سيدي خليفة في المرج ليتوارى جثمان الفقيد.
يشار إلى أن المستشار والملحق العسكري للقوات المسلحة العربية الليبية في الولايات المتحدة اللواء عبد السلام عزالدين محمد المدني العبيدي برتبة لواء في الجيش الليبي ومن مواليد 1937م وأحد المُناضلين في حرب تشاد وصديق مقرب للقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية الفريق أول ركن خليفة بلقاسم حفتر، وهو مواليد بنغازي شارع ” محمد موسى “وساهم كثيراً في ريعان شبابه في المناشط الثقافية في المدينة آنذاك ومن مؤسسي نادي الهلال .
وانتقل الفقيد للسكن في مدينة المرج منذ 8 أشهر ليعمل مستشاراً عسكريا للقوات المسلحة العربية الليبية، ومن ثم تم تكليفه بالملحق العسكري، وحدد موعد سفره ووافته المنية قبل أن يتم إجراءاته الإدارية.