في خصب والسويق وصلالة.. إنشاء 3 مستشفيات جديدة بدعم بريطاني

بلادنا الاثنين ٠٦/يناير/٢٠٢٠ ١٧:٣٦ م
في خصب والسويق وصلالة.. إنشاء 3 مستشفيات جديدة بدعم بريطاني

ترجمة - الشبيبة

سيتم إنشاء 3 مستشفيات لتوفير العناية المركزة وخدمات الطوارئ ورعاية الأطفال المتخصصة في خصب ، السويق وصلالة.

وسيتم بناء المستشفيات الثلاثة من قبل مجموعة المستشفيات الدولية International Hospitals Group (IHG) ومقرها المملكة المتحدة ، بدعم من UK Export Finance (UKEF)صندوق تمويل المملكة المتحدة للصادرات ، وكالة ائتمان الصادرات البريطانية التي توفر التمويل للشركات التي تنفذ مشاريع في الخارج.

وفي هذه الحالة ، قامت مجموعة المستشفيات الدولية بتقديم دعم يزيد عن 500 مليون جنيه إسترليني ، وهو قابل للسداد في شكل قرض.

وتعليقًا على ذلك ، قالت ليز تروس ، وزيرة التجارة الدولية في المملكة المتحدة ، "إن حجم هذا العقد يدل على شهية الاستعانة بخبرة المملكة المتحدة الرائدة في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. يسعدني أن المملكة المتحدة تدعم بناء هذه المستشفيات الثلاثة التي لن تؤدي فقط إلى تحسين توفير الرعاية الصحية في سلطنة عمان بل ستعمل أيضًا على توسيع أعمال مجموعة المستشفيات الدولية الخارجية. "

وتوفر مجموعة المستشفيات الدولية مجموعة كاملة من التصميمات والبناء والخدمات للمستشفيات الثلاثة. وسيشمل العمل أيضًا إنشاء أنظمة الطاقة في حالات الطوارئ ، ومرافق الصيانة ، والطرق ، وغيرها من الهياكل الأساسية المرتبطة بها.

وقال متحدث باسم مجموعة المستشفيات الدولية ، "إن مجموعة المستشفيات الدولية تشعر بامتنان شديد لأن صندوق المملكة المتحدة لدعم الصادرات يدعم تطوير هذه المستشفيات الثلاثة ، مما سيعزز تقديم خدمات الرعاية الصحية في سلطنة عمان".