ترامب يرفض فكرة الخروج من "العراق" ويهدد بفرض عقوبات عليها

الحدث الاثنين ٠٦/يناير/٢٠٢٠ ١٦:٠٩ م
ترامب يرفض فكرة الخروج من "العراق" ويهدد بفرض عقوبات عليها

مسقط – العمانية

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فكرة الخروج من العراق وهدد بفرض عقوبات كبيرة عليها إذا أُجبرت القوات الأمريكية على المغادرة.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكية عن ترامب أثناء حديثه للصحافيين وهو على متن الطائرة الرئاسية قوله " الذهاب إلى الشرق الأوسط كان أسوأ قرار اتخذته الولايات المتحدة على الإطلاق .. الولايات المتحدة أنفقت مليارات الدولارات لبناء قاعدة في تلك البلاد " .

وأضاف ترامب أثناء عودته من فلوريدا " لدينا هناك قاعدة جوية باهظة الثمن للغاية تلك القاعدة تكلفت مليارات الدولارات لتأسيسها قبل فترة طويلة من عهدي .. نحن لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا مقابلها " .

وتابع " إذا طلبوا منا المغادرة وإذا لم يحدث ذلك بطريقة ودية للغاية سوف نفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل إنها ستجعل العقوبات الإيرانية تبدو هينة بعض الشيء " .

وقد صعدت تصريحات ترامب من التوترات في اليوم الذي صوت فيه نواب البرلمان العراقي على مسعى لإخراج القوات الأجنبية فيما يعتبر أحدث تداعيات مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي .

ومن جانب آخر شاركت اليوم الإثنين الكثير من الحشود في جنازة الجنرال الإيراني قاسم سليماني الذي قتل الجمعة في ضربة أمريكية في بغداد الذين احتشدوا بالقرب من جامعة طهران حيث يؤمّ المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية علي خامنئي في الصباح صلاة الجنازة على جثمان الجنرال سليماني.