"حيا للمياه" توقع اتفاقية لتوريد مواد كيميائية

مؤشر الاثنين ٠٦/يناير/٢٠٢٠ ١٢:١٩ م
"حيا للمياه" توقع اتفاقية لتوريد مواد كيميائية

مسقط - الشبيبة

وقعت حيا للمياه على اتفاقية توريد مواد كيميائية مع شركة عمان كلورين بهدف استخدامها في محطات معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة مسقط لمدة خمس سنوات وتقدر قيمة العقد الإجمالية بمبلغ 1.770 مليون ريال عماني.

وقع الاتفاقية من جانب حيا للمياه رئيسها التنفيذي المهندس حسين بن حسن عبدالحسين بينما وقعها من جانب شركة عمان كلورين رئيس مجلس إدارة شركة عمان كلورين سليمان بن محمد اليحيائي .

وبموجب الاتفاقية سوف تحصل حيا للمياه على أكثر من 23 مليون لترمن مادتي هيبوكلوريت وهيدروكسيد الصوديوم وهي من المواد الأساسية اللازمة لمعالجة مياه الصرف الصحي وفقًا للمواصفات والمقاييس المعتمدة.

وحول هذه الاتفاقية قال الرئيس الرئيس التنفيذي لحيا للمياه بأن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز القيمة المحلية المضافة، حيثُ أن عمليات تصنيع تلك المواد الكيميائية تتم في السوق المحلي، وبما يتوافق مع توجهات حيا للمياه وفق رؤية الحكومة الرشيدة بإعطاء الأولوية للمنتجات المحلية والتي أثبتت جودتها سواءً في الأسواق المحلية أو الخارجية.

وسوف تحصل حيا للمياه على المواد الكيميائية اللازمة لمعالجة مياه الصرف الصحي في محطاتها بمحافظة مسقط على مدى خمس سنوات، إذ أن المواصفات والمعايير لكل من مادتي هيبوكلوريت وهيدروكسيد الصوديوم تتوافق مع المواصفات والمعايير المعتمدة محليًا وعالمياً بما يضمن تحقيق حيا للمياه هدفها الرئيسي وهو الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان والبيئة من الأمراض والأوبئة.

من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة عمان كلورين سليمان بن محمد اليحيائي: سُعداء بالتوقيع على هذه الاتفاقيـــة مع حيا للمياه والتي تعتبر إحدى الشركـــات الرائدة في مجال معالجة مياه الصرف الصحي، فمنتجاتنا تتوافق ومتطلبات حيا للمياه، ونحن نفخر بأننا نقوم بعمليات التصنيع محليًا ورفد السوق المحلي والعالمي بصناعات عمانية أثبتت جودتها داخليًا وخارجيًا.

وأضاف اليحيائي قائلاً بأن عمان كلورين من مبدأ تعزيز الشراكة ستقوم بتدريب عدد من موظفي حيا للمياه واطلاعهم على عمليات التصنيع التي تقوم بها شركة عمان كلورين في مختلف مرافقها.