الإعلام الإيرلندي يروج للسياحة فى السلطنة .. "نزوى" تتصدر المراكز الأولى في قائمة مقاصد 2020

بلادنا الأحد ٠٥/يناير/٢٠٢٠ ١٧:٠١ م
الإعلام الإيرلندي يروج للسياحة فى السلطنة .. "نزوى" تتصدر المراكز الأولى في قائمة مقاصد 2020

ترجمة – الشبيبة

تحت عنوان "20 مقصد سياحى رائع يجب زيارتهم فى 2020"، وضعت صحيفة "أيريش تايمز" الأيرلندية قائمة بأبرز المقاصد السياحية التى ينبغى زيارتها عام 2020، واحتلت السلطنة المركز الثانى في القائمة، بعد تيرانا ألبانيا.

وقالت الصحيفة إن ولاية نزوى في السلطنة، تشكل وجهة يجب زيارتها حيث تمثل مقصد سريع النمو وتمثل استراحة رائعة وتقدم تجربة مختلفة سواء من ناحية كونها مدينة فاخرة له أوجه عدة مليئة بالمغامرات الصحراوية والتجارب البدوية والمواقع الأثرية ، فضلا عن وجود جبال الحجر بجاذبيتها الخاصة.

وعلى ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر ، يمكنك الهروب من حرارة الخليج والاستمتاع بمشاهد لا مثيل لها فهى بمثابة "جراند كانيون الدول العربية" لاسيما مع وجود رمال الشرقية الغزيرة. نزوى هي مدينة الحصن القديمة التي تبدأ منها المغامرة.

وجاء في المركز الثالث، موموتومبو ، نيكاراغوا، بينما احتلت بودجوريكا ، مونتينيغرو المرتبة الرابعة. أما مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا فجاءت في المركز الخامس في قائمة "أيريش تايمز".

أما المركز السادس، فاحتله بيروت في لبنان، والسابع السراوق ، ماليزيا، والثامن جزيرة مياجيما ، اليابان ، والتاسع باريس في فرنسا، والعاشر جالواي في أيرلندا.

أما المراكز العشرة الأخرى فهى باريلوش ، الأرجنتين، وفو كوك ، فيتنام ، وهامبورج في ألمانيا، وسان خوان في بورتوريكو، وإثيوبيا، و برينديزي ، إيطاليا و غوادالاخارا ، المكسيك ، وجوجارات ، الهند، وهلنسكى فنلندا.

وقال جون هولتكويست ، مدير تحليل الاستخبارات في شركة الأمن السيبراني FireEye ، إنه يتوقع أن تركز إيران ردها على القطاع الخاص.

وقال هولتكويست في مقابلة: "سوف يستفيدون من الهجمات الإلكترونية والتدمير كوسيلة غير متكافئة للتأثير على الولايات المتحدة". "لا نعتقد أن لديهم القدرة حتى الآن على التلاعب بالأنظمة ... ولكن على الأرجح لديهم القدرة على حذف أنظمة ووقفها".

إيران ، اغتيال سليماني ، قاسم سليماني ، ايران ، ترامب ، السلطنة ، أخبار السلطنة ، الشبيبة ، سلطنة عمان ،