الشرطة فى كبرى "المدن الأمريكية" تنصح السكان باليقظة بعد مقتل سليماني

الحدث الأحد ٠٥/يناير/٢٠٢٠ ١٦:٥٣ م
الشرطة فى كبرى "المدن الأمريكية" تنصح السكان باليقظة بعد مقتل سليماني

ترجمة – الشبيبة

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن وكالات إنفاذ القانون في العديد من المدن الأمريكية الكبرى أصدرت تنبيهات تنصح السكان باليقظة في أعقاب الضربة الأمريكية ضد قادة الجيش الإيراني ومقتل قاسم سليمانى، قائد فيلق القدس فى الحرس الثورى الإيرانى، حيث قال المسؤولون إنهم يكثفون الجهود الأمنية في المواقع الحساسة.

وقال تشاد وولف القائم بأعمال وزير الأمن الداخلي الأمريكي إن وكالته تعمل مع مسئولي إنفاذ القانون وآخرين في جميع أنحاء البلاد وأنها مستعدة للرد على أي تهديدات ، رغم أنه لم يتم الكشف عن أي منها.

في مدينة نيويورك ، أعلن العمدة بيل دي بلاسيو أنه يتشاور مع مسئولي المدينة حول الخطوات التي ستتخذها إدارة الشرطة لحماية المواقع الرئيسية "من أي محاولة من إيران أو حلفائها الإرهابيين للرد على أمريكا".

وستكون المدينة "متيقظة ضد هذا التهديد لفترة طويلة قادمة" ، على حد تعبير دي بلاسيو.

وأضاف مفوض شرطة نيويورك ، ديرموت شيا: "تستمر شرطة نيويورك في مراقبة الأحداث في إيران وعبر المنطقة عن كثب بحثًا عن أي تطورات أخرى. رغم عدم وجود تهديدات محددة لشرطة نيويورك ، فقد قمنا بنشر موارد إضافية للمواقع الرئيسية. كما هو الحال دائمًا ، إذا رأيت شيئًا ، فقل شيئًا ".

كما أصدرت لوس أنجلوس ، التي تضم عددًا كبيرًا من سكان الولايات المتحدة وإيران ، تنبيهًا بعد ساعات من الضربة الأمريكية على قاسم سليماني.

"رغم عدم وجود تهديد فعلى فى لوس أنجلوس ، فإن شرطة لوس أنجلوس ترصد الأحداث الجارية في إيران. سنستمر في التواصل مع شركاء إنفاذ القانون على المستوى المحلي والمحلي والاتحادي والدولي فيما يتعلق بأي معلومات استخباراتية مهمة قد تتطور ".

وجاءت هذه التحذيرات في الوقت الذي حثت فيه وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها الأمريكيين على مغادرة العراق "على الفور".