قتيل و6 مفقودين جراء "حرائق الغابات" في أستراليا

الحدث الأحد ٠٥/يناير/٢٠٢٠ ١٤:٣٣ م
قتيل و6 مفقودين جراء "حرائق الغابات" في أستراليا

مسقط – العمانية

لقي شخص حتفه وفقد ستة آخرون مع وجود مخاوف من تعرض مئات الممتلكات للدمار بعد اندلاع حرائق الغابات الليلة الماضية جنوب شرق أستراليا.

وذكرت وكالة / دبا / الألمانية / أن رجلا يبلغ من العمر 47 عاما توفى بسكتة قلبية أثناء مساعدته في الدفاع عن الممتلكات الريفية لأحد الأصدقاء في باتلو، جنوب غرب كانبيرا بحسب شرطة نيو ساوث ويلز اليوم. وعانت ولايات نيو ساوث ويلز وفكتوريا وساوث أستراليا أمس من ارتفاع درجات الحرارة إلى 48 درجة مئوية في أجزاء من سيدني وبلغت سرعة الرياح 80 كيلومترًا في الساعة.

ولا يزال من غير المعروف حتى الآن مقدار الضرر الحقيقي، لكن السلطات قالت إن المئات من الممتلكات تعرضت للدمار واحترقت عشرات الآلاف من الأفدنة.

وقالت رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز جلاديس بيريجيكليان للصحفيين في سيدني اليوم إن "الطقس النشط الذي نشهده، ومدى انتشار الحرائق والسرعة التي تتحرك بها، والطريقة التي تهاجم بها الأحياء التي لم تشهد حرائق من قبل، أمر لم يسبق له مثيل".

وفي فيكتوريا، حيث تواصل السلطات عمليات الإجلاء الجماعي بمساعدة الجيش، ظل ستة أشخاص في عداد المفقودين، فيما لايزال 50 حريقًا مستعرا شرق الولاية- وبلغ ستة منها مستوى الطوارئ- كما تم إصدار أمرين جديدين بالإخلاء خلال الليل.

ومن جانبها، أعربت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن حزنها العميق بسبب أزمة حرائق الغابات في أستراليا، مشيدة بعمال الطوارئ الذين هم على خط المواجهة.