«مهرجان دبي للتسوق» يحتفي بيوبيله الفضي

7 أيام الأربعاء ٠١/يناير/٢٠٢٠ ٢٣:١٠ م
«مهرجان دبي للتسوق» 

يحتفي بيوبيله الفضي

دبي - خالد عرابي
انطلقت مؤخرا فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان دبي للتسوّق، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدعم من عدد من شركائها الإستراتيجيين ويستمر هذا المهرجان العالمي لـ 38 يوما حتى يوم السبت 1 فبراير 2020 وسط أجواء احتفالية بما يتضمنه من فعاليات خاصة بالعلامات التجارية، وعروض الألعاب النارية اليومية، والسحوبات على الجوائز القيّمة، والأسواق المؤقتة، والحفلات الموسيقية، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.

وشهدت فعاليات المهرجان يوم الخميس الماضي أولى الحفلات المجانية من خلال الحفل الافتتاحي للمهرجان بحفل ضخم حضره الآلاف من الجمهور وأحياه نخبة من الفنانين العرب وهم: النجم الجزائري والعالمي الشاب خالد، والنجمة المصرية شيرين عبدالوهاب، وسفير الأغنية العربية والنجم الإماراتي حسين الجسمي. كما شهدت المدينة بالتزامن مع انطلاق المهرجان حفل النجم الباكستاني راحت فاتح علي خان في صالة كوكاكولا أرينا في 27 ديسمبر، وحفل الهولوجرام المذهل لكوكب الشرق أم كلثوم في دبي أوبرا في 26 و27 ديسمبر. وستكون الدورة الـ 25 الأكبر في تاريخ المهرجان، حيث ستشهد العديد من الفعاليات والأنشطة الجديدة مثل الأسواق الخارجية، والتي سيتم تنظيمها في مناطق مختلفة حول المدينة مثل حتّا والرقة والخوانيج والسيف وسيتي ووك. وسيحمل كل من هذه الأسواق فكرة رئيسية مختلفة وسيعود السوق الموسمي بدورته السابعة في برج بارك، وسط مدينة دبي.

وكانت «دبي للسياحة» قد استقبلت وفدا إعلاميا من: سلطنة عمان، مصر، السعودية، الكويت، والبحرين مع انطلاق الدورة الحالية للمهرجان وسط أجواء احتفالية بما يتضمنه من حفلات موسيقية، وفعاليات خاصة بالعلامات التجارية، وعروض الألعاب النارية اليومية، والسحوبات على الجوائز القيمة، والأسواق المؤقتة، والتجارب الاستثنائية وغيرها من الفعاليات المدهشة.. ويشهد مهرجان دبي للتسوق 2020 تقويماً حافلاً بالفعاليات التي تعكس تطور المهرجان منذ انطلاق الدورة الأولى عام 1996، والتي انطلقت بفضل رؤية نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس الوزراء وحاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «رعاه الله»، والتي كانت تهدف لأطلاق مهرجان تسوق عالمي المستوى في الإمارة.

بدأ الوفد الإعلامي جولته السياحية بحضور الحفل الافتتاحي في برج بارك، وسط مدينة دبي. وتخلل الحفل الافتتاحي الذي استمر لمدة يومي العديد من الأنشطة والفعاليات والحفلات الغنائية التي أحياها كل من الشاب خالد، وشيرين عبدالوهاب، وحسين الجسمي. وانطلق الوفد الإعلامي بعدها لزيارة السوق التراثي في منطقة السيف، والذي يوفر منصة ثقافية لمهرجان دبي للتسوق، حيث تم تصميمه ليحاكي الأسواق التقليدية في دولة الإمارات. وخلال الزيارة، تعرف الوفد الإعلامي على الثقافات المختلفة واستمتع الزوار .